أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الشعبي الإسباني يتقدم بفارق طفيف في انتخابات سجلت50,78%كنسبة امتناع عن التصويت 

الشعبي الإسباني يتقدم بفارق طفيف في انتخابات سجلت50,78%كنسبة امتناع عن التصويت 

خالد الكطابي

تقدم الحزب”الشعبي” في الانتخابات الخاصة بانتخاب النواب الممثلين لإسبانيا في البرلمان الأوروبي التي نظمت اليوم.

ونال الحزب اليميني 22 مقعدا،محققا تقدما طفيفا على الحزب “الاشتراكي العمالي الإسباني”(20مقعدا) فيما احتل حزب “بوكس”المرتبة الثالثة ب 6 مقاعد

 وحصل تحالف الأحزاب الجمهورية”ريبوبليكاس”المرتبة الخامسة ب3 مقاعد متقدما في الأصوات فقط على  حزب”سومار” الذي يدخل لأول للبرلمان الأوروبي تحت هذا الاسم فيما تراجع حزب “بوديموس” إلى المرتبة السابعة بعد حصوله على مقعدين وفقده لاثنين مقارنة مع الانتخابات السابقة.

ومفاجأة هذه الانتخابات الأوروبية دخول حزب جديد إسباني يحمل اسم “سي أكابو لا فييسطا”أي انتهى الاحتفال،وهو حزب يميني متطرف منافس لحزب بوكس.

وحصل الحزب المتطرف المؤسس حديثا والمعروف اختصارا ب”Salf” على ثلاثة مقاعد.

وفقد حزب”جونتس”معا من أجل كاطالونيا،مقعدين حيث احتل المرتبة الثامنة بمقعد واحد متقدما في الأصوات على  تحالف “Ceus”أي أوروبا متضامنة.

وتابع حزب”ثيودادانوس”طريقه نحو الانسحاب من المشهد السياسي الإسباني حيث فقد مقاعده الثمانية التي حصل عليها في الانتخابات الأوروبية السابقة

وتعد الأحزاب اليمينية أكبر مستفيد من هذه الانتخابات حيث ربح الحزب الشعبي 9 مقاعد و حزب بوكس مقعدين وحزب”Salf” ثلاثة مقاعد.

وبالمقابل خسر الحزب “الاشتراكي العمالي الإسباني”مقعدا وحزب “بوديموس”مقعدين فيما حقق حزب “سومار”ثلاثة مقاعد.

وبلغت نسبة الامتناع عن التصويت 50,78%أي 18.111.70 ناخبا إسبانيا لم يشاركو في التصويت مما يعني أن أكثر من نصف الكتلة الناخبة في إسبانيا لم تدل برأيها السياسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو