أضف النص الخاص بالعنوان هنا

السياسية الإسبانية إيريني مونتيرو : إيران ساهمت في تأسيس اليمين المتطرف الإسباني بمليون يورو

السياسية الإسبانية إيريني مونتيرو : إيران ساهمت في تأسيس اليمين المتطرف الإسباني بمليون يورو

خالد الكطابي

تزيت القيادية عن حزب”بوديموس”، إيريني مونتيرو، بالكوفية الفلسطينية،أثناء حضورها للمناظرة   التلفيزيونية الخاصة  بانتخابات البرلمان الأوروبي على القناة الوطنية الإسبانية “تي في إي”

وجعلت رئيسة قائمة مرشحي حزب ”بوديموس” للبرلمان الأوروبي من الإبادة الجماعية التي يمارسها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين نقطة ارتكاز تدخلاتها حيث طالبت باتخاذ موقف واضح يتحدد في كون الاحتلال الإسرائيلي يمارس الإبادة في حق شعب أعزل.

ووصفت إيريني مونتيرو مرشح الحزب اليميني المتطرف، خورخي بوشادي، بالفاشي، معتبرة أن “بوكس ”يشتكي من العولمة في  الوقت الذي يعد أكبر مستفيد منها.

وتابعت الوزيرة السابقة مخاطبة القيادي المتطرف : “إن حزبكم تأسس بمليون يورو مقدمة من إيران كما أن إحدى الجمعيات التي ساهمت في نشأته تضم عناصر تنتمي إلى  الأوليغارشية الروسية المقربة من بوتين”.

وتسائلت القيادية اليسارية، منتقدة الحزب المتطرف : “لماذا لا أسمعكم تنتقدون صناديق النسور والشركات الكبرى الأجنبية التي تقوم بسرقتنا”.

واعتبرت وزيرة المساواة سابقا، “ أن صناديق النسور لا يمكنها أن تشتري منازل الإسبان لأنها مخصصة للسكن كما أنهم لا يمكن لهم شراء الحقول وإقامة ضيعات حيوانية كبرى  لأنها تهدد الفلاحين الصغار وتخلق أزمة مياه في العديد من المناطق مثل كاتالونيا”.

وختمت إيرينيمونتيرو انتقادها لليمين الإسباني، قائلة : “إن الديمقوقراطية تعني أن نهتز أمام الظلم كيفما كان نوعه أو مصدره بدأ من مواطن إسباني لم يستطع شراء منزله بعد تفاجئه بالزيادة في الأقساط  الشهرية إلى حرق الأطفال الفلسطينيين أحياء ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو