أضف النص الخاص بالعنوان هنا

معزوز يؤكد لسفير إسبانيا أهمية الارتقاء بعلاقات التعاون و الشراكة بين جهة الدارالبيضاء وبعض الجهات بإسبانيا

معزوز يؤكد لسفير إسبانيا أهمية الارتقاء بعلاقات التعاون و الشراكة بين جهة الدارالبيضاء وبعض الجهات بإسبانيا

استقبل عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات، يوم أمس، بمقر الجهة، انريكي اوخيدا فيلا، سفير إسبانيا بالمغرب، رفقة لويس بيلسوس ديلوس ريوس، القنصل العام لاسبانيا بالدارالبيضاء، من أجل التباحث في،جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، نظير قطاع الاستثمار والتنمية الترابية والمقاولات.
وأشاد عبد اللطيف معزوز بعمق العلاقات التاريخية العريقة التي تربط بين البلدين الجارين، مشيرا في ذات السياق، أن هذه العلاقات الثنائية الاستثنائية يجب العمل على تنزيلها وبلورتها من خلال تعزيز التقارب بين الجهات في إطار التعاون اللامركزي.


وأكد عبد اللطيف معزوز على أهمية الدفع والارتقاء بعلاقة التعاون والشراكة المثمرة بين جهة الدارالبيضاء-سطات وبعض الجهات بإسبانيا، في مجالات حيوية متعددة، كاشفا في ذات السياق، المؤهلات الاقتصادية والاستثماريّة التي تزخر بها الجهة كجهة نامية ومتحركة رائدة، مبرزا أن الجهة على امتداد مجالها الترابي، تمثل قطبا جذابا للفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين وطنيا ومحليا ودوليا. خصوصا وهي تعرف دينامية تنموية سريعة في أفق التحضير للحدث الكروي العالمي المتعلق بتنظيم كأس العالم 2030، مع كل من اسبانيا والبرتغال.
من جانبه أعرب السفير الإسباني عن عزم بلاده القيام بشراكات طموحة وواعدة في مختلف المجالات الاقتصادية، وتقاسم التجارب والخبرات في مجال التنمية الجهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو