أضف النص الخاص بالعنوان هنا

وفد أكاديمي وطلابي أمريكي يزور وكالة بيت مال القدس الشريف

وفد أكاديمي وطلابي أمريكي يزور وكالة بيت مال القدس الشريف

قام وفد أكاديمي وطلابي من جامعة ديوك (Duke) الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بزياة لمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، مرفوقين بأساتذة من الجامعة، يزورون المملكة المغربية.

وأوضح بلاغ لوكالة بيت مال القدس الشريف، أن هذه الزيارة، التي تستمر أسبوعا، تندرج في إطار رحلة بحثية لدراسة الأدب والثقافة في المنطقة العربية وقضاياها، تشمل جمهورية مصر العربية.

وأضاف المصدر ذاته، أن الطلاب وأساتذتهم تعرفوا على المؤسسة، التابعة للجنة القدس، برئاسة الملك محمد السادس، وكونوا فكرة عن اختصاصاتها وإمكانياتها، إلى جانب الأدوار المنوطة بها في حماية القدس، وصيانة رصيدها الحضاري الإنساني، ضمن جهودها الرامية إلى إشاعة مبادئ التسامح والسلام والعيش الواحد، التي يكرسها وجود المركز الثقافي المغربي – بيت المغرب في قلب البلدة القديمة للقدس.

وأشار البلاغ إلى أن الطلاب وأساتذتهم تعرفوا على العمل الاجتماعي والإنساني للوكالة في القدس من خلال مشاريع التنمية البشرية، والمساعدة الاجتماعية، ومشاريع الترميم والإعمار، والتعليم والشباب والمرأة والطفولة، فضلا عن الإستراتيجية الرقمية للوكالة، التي تم إطلاقها أخيرا لفائدة الشباب الفلسطيني من القدس، في مجالات التجديد والابتكار.

ويتشكل الوفد الأمريكي، بحسب البلاغ، من 7 من الطلاب المبرزين، يؤطرهم كل من بروس لورانس، رئيس قسم الأديان بالجامعة، إلى جانب كل من ميريام كوك، مختصة بدراسة الشرق الأوسط والعالم العربي، وإمباي لو بشير، أستاذ الدراسات الأسيوية والشرق الأوسطية ومقارنة الأديان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو