أضف النص الخاص بالعنوان هنا

في إطار ” العدالة التصالحية”..اتفاق بين إدارة ” بساتين بوسكورة” ومجموعة من زبنائها يضع حدا للتوتر القائم بينهما

في إطار ” العدالة التصالحية”..اتفاق بين إدارة ” بساتين بوسكورة” ومجموعة من زبنائها يضع حدا للتوتر القائم بينهما

يبدو أن معاناة بعض المستفيدين من المشروع السكني “بساتين بوسكورة” المتعلقة بالتأخر في تسليم شققهم، ستنتهي نهائيا، بعد أن توصل الطرفان، أي المستفيدون وإدارة الشركة المشرفة على المشروع، إلى اتفاق نهائي، يقضي باسترداد من يريد منهم مساهماتهم المالية وفق جدول زمني يراعي أيضا الوضعية المالية للشركة.
ووفق مصادر مطلعة، فقد أشرف على هذا الاتفاق دفاع الطرفين، لإعطائه صبغة قانونية، وبالتالي من المنتظر في الأيام القادمة، أن يعمد المشتكون إلى التنازل عن شكاياتهم السابقة المرفوعة أمام النيابة العامة بالمحكمة الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء، في إطار مايسمى ب” العدالة التصالحية”.
وكان المشتكون، قد قاموا سابقا بتنظيم عدة وقفات احتجاجية، أمام المحكمة الزجرية عين السبع بمدينة الدار البيضاء، للمطالبة بتسليمهم شققهم او استرداد مساهماتهم المالية، في حين كانت إدارة الشركة، تعتبر في ردها أن الشقق جاهزة، بعد التعثر في تسليمها لأصحابها بسبب ” كورونا” وتوقف الأشغال بها، شريطة أداء المستفيدين لما تبقى في ذمتهم من ديون. وهذا ما دفع إدارة الشركة إلى اللجوء للقضاء التجاري، من أجل المطالبة بإتمام عقود البيع، حيث استصدرت بالمناسبة أحكاما لصالحها، مما زاد من تعقيد الأمور.
لكن اليوم، وبفعل إرادة الطرفين في إيجاد حلول مرضية، بدون ضرر أو ضرار، تم الاهتداء إلى هذا الاتفاق الذي تم الشروع في تنفيذ بعض بنوده، حيث توصل مجموعة من المستفيدين بجزء من مساهماتهم المالية وفق البرنامج المتفق عليه، كما أن بعضهم أيضا تسلم شقته أو محله التجاري، بعد أن أدى ما بقي بذمته من ديون.
وفي تعليق له على هذا الاتفاق، اعتبر أحد مسؤولي الشركة في اتصال هاتفي، أن هذا الاتفاق يعكس رغبة الطرفين في إنهاء هذا التوتر الذي استمر لبعض السنوات، وعاني منه الجميع لغياب التواصل بين الطرفين.
ووجه بالمناسبة شكره لدفاع الطرفين على تغليبهما للمصلحة العامة لكلا الطرفين، لإنهاء هذا النزاع، مشيرا في الوقت نفسه، أن إدارة الشركة، رغم استصدار أحكام لصالحها لإتمام البيع، إلا أنها رغم ذلك، عملت على إرجاع المساهمات المالية لبعض الزبناء، مما يؤكد في نظره أن إدارة الشركة كانت دائما تحذوها إرادة قوية لوضع حد لهذا النزاع الذي عانى منه الطرفان.
كما أوضح بالمناسبة، أن هناك لائحة ثانية للزبناء، يجري حاليا التنسيق مع دفاعهم من أجل الوصول إلى حل معهم، آملا الوصول إلى نتيجة مرضية معهم في الأيام المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو