أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الوالي مهيدية حاضر في صبيحة تربوية للأطفال نظمتها مقاطعة سيدي بليوط في حديقة بوسمارة( صور وفيديو)

الوالي مهيدية حاضر في صبيحة تربوية للأطفال نظمتها مقاطعة سيدي بليوط في حديقة بوسمارة( صور وفيديو)

حضر الوالي محمد مهيدية والي ولاية الدارالبيضاء سطات، في حفل الذي نظمته مقاطعة سيدي بليوط، احتفاء بمجموعة من الطفلات والاكفال بمناسبة إعادة تأهيل حديقة بوسمارة التي تتواجد داخل أسوار المدينة العتيقة، وذلك من خلال اللافتات التي رفعت من قبيل ” الوالي مهيدية من سكان المدينة لك الف تحية” و ” التنسيقية والوالي مهيدي مع الإرادة الملكية”.

و أعربت كنزة الشرايبي، بالمناسبة، عن فرحتها بحضور مجموعة من الأطفال للحفل الذي نظم صباح اليوم الاحد في حديقة بوسمارة بالمدينة العتيقة، لفائدتهم ولفائدة الجمعيات التربوية والاجتماعية وأندية رياضية التي تشتغل مع الاطفال، اضافة الى حضور عدد من الفاعلين الرياضيين داخل المدينة العتيقة وعدد من ابنائها المتوجين في عدد من التظاهرات الرياضية.
وقالت الشرايبي في الصبيحة التربوية والبيئية التي نظمتها مقاطعة سيدي بليوط “انني فرحة اليوم بهذة الفرحة التى أراها في وجوه الأطفال الحاضرين معنا في الاحتفالية بمناسبة إعادة تاهيل حديقة بوسمارة.


وأضافت الشرايبي أن ما تحقق هو نتاج تعاون بيننا وبين جمعيات المجتمع المدني وسكان المدينة، خدمة للمدينة العتيقة، من خلال إعادة تأهيل حدائقها وصباغة جدرانها والعناية بنظافتها.
وقالت الشرايبي للحاضرين الى الحفل شكرا لكم وبدأ في يد وبالامل والمساعدة والصبر كل شىء يمكن تحققه، وأكدت أن هناك عدد من المبادرات والاحتفالات ستنظم في المدينة العتيقة وفي تراب مقاطعة سيدي بليوط.
واستغل بعض أعضاء تنسيقية المدينة العتيقة مناسبة حضور كنزة الشرايبي، الى حديقة بوسمارة، من أجل بعث رسائل إلى السلطات المحلية للدارالبيضاء، خاصة إلى الوالي محمد مهيدية، من أجل تفعيل مشروع إعادة تاهيل المدينة العتيقة.
وتراوحت الرسائل بين التنويه به والتعبير عن رفضها لقرارات الهدم التي صدرت في حق بعض منازل المدينة العتيقة ورفعوا شعار ” لا الهدم” وكذلك “إعادة تأهيل المدينة العتيقة هو الحل”.


واستمرت فعاليات الصبيحة التربوية والبيئية من خلال الورشات التي نظمت لفائدة اطفال الجمعيات والاندية الرياضية من قبيل ورشات الرسم والتلوين والمعامل التربوية ورشة بيئية.


كما قامت كنزة الشرايبي بتكريم عدد من الفعاليات من ابناء المدينة وذلك بحضور وتنشيط عضو من تنسيقية المدينة العتيقة، حيث جرى تكريم عبد الواحد رحال، عن نادي رحال، وممثلي عائلات أندية الرجاء والوداد والمشرفين عن الورشات والشباب الذي سهر على ورشات النظافة وكذلك تكريم حكام وابطال في رياضة المصارعة، والطفلات والاطفال المشاركين في الورشات.
وأبرز ماتميز به حفل الصبيحة التربوية لفائدة الاطفال هو انسجام رئيسة المقاطعة ورقصها بشكل عفوي مع طفلات وأطفال جمعية رعاية اليتيم وهو ما نال اعجاب وتنوية كل الحاضرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو