أضف النص الخاص بالعنوان هنا

مشاركة أزيد من 700 متسابق من 15 بلدا في تظاهرة “صوناسيد هاي أطلس ألترا ترايل”

مشاركة أزيد من 700 متسابق من 15 بلدا في تظاهرة “صوناسيد هاي أطلس ألترا ترايل”

أعلن منطمو التظاهرة الرياضية “صوناسيد هاي أطلس ألترا ترايل”، التي تُجرى يومي 1 و 2 يونيو بإقليم الحوز، أن دورة هذه السنة تشهد مشاركة أزيد من 700 متسابقا من عشاق الركض من 15 بلدا.
وأوضح المنظمون، خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم هذه النسخة، أن تظاهرة « صوناسيد هاي أطلس ألترا ترايل » التي تنظمها جمعية ” الأمل من أجل الرياضة والتنمية “، باتت من أبرز الفعاليات الرياضية المرتبطة بالرياضات الجبلية بالمغرب، حيث تشهد مشاركة متميزة كل سنة للعدائين الأجانب والمغاربة.

وأضافو أن هذه النسخة ستكون ذات طابع تضامني من خلال القيام بمبادرات اجتماعية لفائدة المتضررين من الزلزال، ضمنها حملة لتوزيع ألبسة رياضية، وتوعية تلاميذ المؤسسات التعليمية بأهمية الرياضة في الحياة اليومية، ومساعدة التعاونيات النسائية المختصة في المنتجات الفلاحية ونسج السجاد بقرية تكنت.
وأشاروا إلى أن هذا الحدث الرياضي يعرف مشاركة 100 متسابقا من المنطقة، حيث يهدف إلى المساهمة في الإشعاع الرياضي للمنطقة وتشجيع المواهب المحلية، من خلال تنظيم سباقات بمسافات مختلفة، تشمل 120 كلم، و80 كلم، و42 كلم، و21 كلم، و10 كلم، فضلا عن سباق لفائدة الأطفال.

وبالمناسبة، قال يوسف أيت مسكوك، المشارك في سباق 42 كلم، في تصريح اعلامب، إن “صوناسيد هاي أطلس ألترا ترايل” يشهد تحسنا كبيرا سنة بعد أخرى، مبرزا إفتقار المنطقة لجمعيات الترايل، وأهمية اللوازم الرياضية لممارسة هذا الصنف الرياضي لبلوغ أعلى المستويات في الرياضات الجبلية للمشاركة في الملتقيات الدولية.

من جانبها، قالت عزيزة الراجي المتخصصة في السباقات الجبلية وماراطون الرمال، والمشاركة هي الأخرى في سباق 42 كلم، إن هذه التظاهرات الرياضية تشجع طاقات المنطقة على ممارسة الرياضة، مضيفة أن الرياضات الجبلية أصبحت تعرف اقبالا من طرف الفتيات بفضل الوعي المتزايد بأهمية الرياضة في حياة الإنسان.

وبحسب اللجنة المنظمة فإن الفائز في سباق 42 كلم ذكورا، والفائزة في سباق 42 كلم إناثا، سيتأهلان للمشاركة في سباق « سيير زينال » بسويسرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو