أضف النص الخاص بالعنوان هنا

أعرف : الرياضة المدرسية هي المشتل والمنطلق الأساسي لتطوير الرياضة الوطنية (فيديو)

أعرف : الرياضة المدرسية هي المشتل والمنطلق الأساسي لتطوير الرياضة الوطنية (فيديو)

قالت بوشرى أعرف، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالدارالبيضاء أنفا، أول أمس الخميس، في اليوم الدراسي حول “مشروع رياضة ودراسة ” أن الرياضة المدرسية هي مشتل ومنطلق أساسي لتطوير الرياضة الوطنية ” وهو ما أكدت عليه الرسالة الملكية التي وجهها الملك محمد السادس للمناظرة الوطنية الثانية للرياضة التي عقدت بالصخيرات سنة 2008.
وأكدت أعرف، اثناء تدخلها في اليوم الدراسي، الذي نظم تحت شعار ” الرياضة المدرسية رافعة أساسية للإرتقاء بالمنظومة الرياضية الوطنية” أن مشروع رياضة ومدرسة كما أوضح ذلك، مومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للدارالبيضاء هو مشروع ملكي سامي نعمل على تنزيلة على أرض الواقع، بناء على اولويات أساسية، اطرافها التلميذ والأستاذ والمؤسسة التعليمية، ووضع تكوينات بيداغوجية رياضية ذات جودة للإرتقاء بالرياضة المدرسية.

وأبرزت أعرف في مداخلتها أهمية موضوع التكوين الرياضي في ظل إصلاح منظومة التربية والتعليم مثلما جاءت في خريطة الطريق لكي نتحول من ممارسة رياضية مدرسية إلى ممارسة رياضية وطنية احترافية.
واوضحت أعرف أن اليوم الدراسي، له أهميته، وهو ما عبر عنه هذ الحضور الهام، من خلال مجموعة من المتدخلين، من وزارة وأكاديمية ومديرية إقليمية وسلطة محلية ورؤوساء مقاطعات، ومجتمع مدني وشركاء وتلاميذ، الجميع حاضر في القاعة.
وقالت بوشرى أعرف، وهذا ما يبين أنه أصبحنا متوفر على سياسة رياضية ببلادنا والإرتقاء بها، ومن خلال هذا الحضور يمكن القول أن بلادنا بخير.
وتساءلت اعرف لماذا، ثم أجابت لان الالتقائية من خلال كل الفاعلين الحاضرين في اليوم الدراسي ستساهظ في إغناء النقاش للاغناء استراتيجية الوزارة واستراتيجية الشأن المحلي للإرتقاء بالرياضة المدرسية.

وقد ترأس عزيز دادس، عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، ومومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، الى جانب كنزة شرايبي، رئيسة مجلس مقاطعة سيدي بليوط، و بوشرى أعرف، المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي بالدار البيضاء أنفا، اليوم الدراسي، حول مشروع رياضة ودراسة تحت شعار: “الرياضة المدرسية رافعة أساسية للارتقاء بالمنظومة الرياضية الوطنية.


ونظم اليوم الدراسي، من طرف مديرية انفا ومقاطعة سيدي بليوط، في إطار تفعيل البرنامج المشترك بين المديرية الإقليمية ومقاطعة سيدي بليوط، وذلك في إطار تنزيل برنامج العمل السنوي الخاص بتفعيل الإطار الاجرائي لخارطة الطريق 2022-2026؛ من أجل مدرسة عمومية قائمة على أسس الجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو