أضف النص الخاص بالعنوان هنا

تلميذة بمؤسسة “الضحى” تفور بالرتبة الثانية عالميا في مسابقة الإملاء باللغة الفرنسية بكندا

تلميذة بمؤسسة “الضحى” تفور بالرتبة الثانية عالميا في مسابقة الإملاء باللغة الفرنسية بكندا

فازت التلميذة نادين أمزيان، التي تتابع دراستها في المستوى السادس ابتدائي، بمجموعة مدارس “الضحى” الخاصة بالدارالبيضاء، بالرتبة الثانية في المسابقة الدولية للإملاء باللغة الفرنسية، التي نظمت في جامعة ” لافال” بمدينة كيبك الكندية، في دورتها الثالثة والثلاثين تحت عنوان “لقيادة والمهارات الحياتية”.


وكانت نادين أمزيان، تتنافس في المسابقة الدولية في املاء باللغة الفرنسية كممثلة وحيدة للمغرب، أمام 78 متنافس،بلغوا إلى المنافسة النهائية، بعد سلسلة من المباريات الاقصائية التي أجريت على مستوى الوطني في دول من امريكا الشمالية والدول الافريقية، والدول الناطقة باللغة الفرنسية، حيث شارك في المنافسات أكثر من 50 ألف مشاركة ومشارك.


وقال حسن أسلون لمشرف التربوي بمجموعة مدارس “الضحى” أن فوز نادين أمزيان في المسابقة الدولية للإملاء باللغة الفرنسية بكندا وحصولها على المرتبة الثانية ليس بالامر السهل، بل كانت مشاركتها صعبة في مواجهة منافسين من طول امريكا الشمالية والدول الافريقية.


وأضاف المشرف التربوي، ان فوز نادين هو تتويج المجهودات الأساتذة ولمجهودات الاطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة، وهو فوز ليس فقط لمؤسسة الضحى لوحدها بل هو فوز للمنظومة التعليمية المغربية عموما.

وقد تأهل للنهائي الدولي أفضل من 78 تلميذة وتلميذ من المتميزين في الإملاء من بين 50 ألف مشاركة ومشارك من أمريكا الشمالية وأكثر من 200 ألف من المغرب والسينغال وساحل العاج وغينيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو