أضف النص الخاص بالعنوان هنا

نبيل عيوش يفاجىء والده من على خشبة المسرح بتكريم خاص ويقول له : “شكرا كبيرة وسنة سعيدة” ( الصور والفيديو)

نبيل عيوش يفاجىء والده من على خشبة المسرح بتكريم خاص ويقول له : “شكرا كبيرة وسنة سعيدة” ( الصور والفيديو)

فاجأ المخرج نبيل عيوش، والده نور الدين عيوش، رئيس مؤسسة الفنون الحية، ووجهله كلمة مؤثرة، من فوق خشبة المسرح وقال له “حان الوقت لكي أقول لك سنة سعيدة، وشكرا كبيرة”.

وصعد نبيل عيوش، إلى خشبة المسرح بالمركب الثقافي محمد زفزاف، فور انتهاء عرض مسرحية ” الساكن” التي اختتمت بها فعاليات المهرجان الدولي للمسرح والثقافات، يوم السبت الماضي، وقال هناك مفاجئة سنعلن عنها، بعد قليل.

اليوم سنختتم الدورة 17 للمهرجان الدولي للمسرح، والتي تتزامن مع الذكرى 20 لتأسيس مؤسسة الفنون الحية صاحبة المهرجان، بحفل تكريمي خاص ” واحد السيد”.

وأضاف عيوش، المهرجان الدولي للمسرح والثقافات يقف من ورائه مجموعة من الأشخاص الناشطين، ومن ورائه انسان، هو من اسس مؤسسة الفنون الحية منذ 20 سنة.
وقال عيوش، اليوم نريد ان نكرم هذا الانسان، وأنا اعرفه ” مزيان” ، نريد اليوم أن نكرم ” واحد السيد”، معروف بين الناس أنه يشتغل في مجال الإشهار ومعروف بمجلة كريمة، ومعروف بمؤسسة زاكورة ومعروف بتأسيسه مجموعة الحداثة والديمقراطية، والكثير من الجمعيات.
ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس، يضيف نبيل عيوش أن هذا الانسان، غادر مدينة فاس منذ أكثر من 60 سنة، ومن حي البطحاء بالتحديد الى باريس، من أجل حبه ألا وهو المسرح، وبقي هناك في باريس أكثر من 16 أو 17 سنة، او 30 سنة، ثم عاد الى المغرب، بقي حبه للمسرح في قلبه، وأسس مؤسسة الفنون الحية، التي تنظم المهرجان الدولي للمسرح والثقافات، وتذهب إلى الأطفال في المدارس العمومية لتعطيهم دروسا في المسرح.
وقال هذا الرجل هو نورالدين عيوش، وحان الوقت بالنسبة لي ولجمهور المسرح، ان نقولك لك سنة سعيدة، اولا، وشكرا كبيرة ثانيا.

وبدى على نورالدين عيوش، التأثر بالكلمة العفوية والمرتجلة التي قالها إبنه في حقه، وبحفل تكريمه، وقال هذه الهدية التي أهداني ابني، بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس مؤسسة الفنون الحية، كانت مفاجئة بالنسبة لي ولم أعرف من فكر فيها، لكنني سعيد جدا بها.
من جهته قال يونس السكوري، وزير الادماج الاقتصادي والشغل، الذي حضر إلى حفل اختتام فعاليات المهرجان الدولي للمسرح والثقافات، انه كان على علم بحفل التكريم المفاجىء لنورالدين عيوش، هو الوحيد الذي لم يكن على علم به، وقال احييك على كل ما فعلته وتفعله من أجل الفنانين والشباب، كما نوه السكوري بأداء أعضاء فرقة مسرح تانسيفت.

يذكر أن اختتام فعاليات المهرجان الدولي للمسرح والثقافات شارك فيها كل من يونس السكوري، وزير الادماج الاقتصادي والشعب ومحمد مهيدية والي ولاية الدارالبيضاء سطات، وعزيز دادس، عامل عمالة مقاطعات الدارالبيضاء، وعبد اللطيف معزوز، رئيس جهة الدارالبيضاء، حيث حضرا لحفل تكريم الفنان والمخرج الراحل لحسن زينون، وعرض مسرحية ” الساكن” لفرقة مسرح تانسيفت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو