أضف النص الخاص بالعنوان هنا

السكوري والمهيدية ودادس ومعزوز يلتقيان في اختتام فعاليات المهرجان الدولي للمسرح والثقافات

السكوري والمهيدية ودادس ومعزوز يلتقيان في اختتام فعاليات المهرجان الدولي للمسرح والثقافات

شارك كل من محمد مهيدية والي ولاية الدارالبيضاء سطات، وعزيز دادس، عامل عمالة مقاطعات الدارالبيضاء، وعبد اللطيف معزوز، رئيس جهة الدارالبيضاء، ليلة يوم السبت، في اختتام فعاليات الدورة 17 للمهرجان الدولي للمسرح والثقافات.


والتحق يونس السكوري، وزير الادماج الاجتماعي والمقاولات الصغرى والشغل، بالمسؤولين الترابيين لمدينة الدارالبيضاء، بعد انطلاق حفل الاختتام بدقائق، لمشاهدة عرض مسرحية ” الساكن ” التي هي من أداء نورا الصقلي، وسادية اقريو، وعبد الله ديدان.
وقبل عرض المسرحية تم الاحتفاء بالمخرج الراحل لحسن زينون، وعرض شريط تكريمي له بالمناسبة بحضور زوجته.


وعرف اليوم الاخير من المهرجان حضور جماهيري كثيف، وهو ما اعتبره نورالدين عيوش، رئيس مؤسسة الفنون الحية، في تصريح ل”سين بريس” دليل على نجاح دورة هذه السنة.
وأضاف عيوش اليوم سجلنا حضورا جماهيرا كثيفا، مثل الأيام الاخرى، هناك جمهور متعطش لمشاهدة المسرحيات فقط يجب ان تقدم له عروض في المستوى، في هذه الدورة قدمنا عروض مسرحية في المستوى، والتى قام باداء الادوار فيها فنانين كبار، والمسرحية التي سنشاهد اليوم في ختام المهرجان، تتكون من ممثلين كبار، سامية اقريو ونور الصقلي وعبدالله ديدان، هي من إخراج مخرج شاب ومبدع، وأكد أنه في دورة السنة المقبلة سيتم عرض مسرحيات مهمة أيضا.

وقد تميز حفل الاختتام بحضور عدد من الوجوه المعروفة والبارزة في الوسط الثقافي والفني، كما تمير بحضور مسؤول ترابي، من شرق المملكة، وهو معاد الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو