أضف النص الخاص بالعنوان هنا

مهيدية “غضبان” من بعض رؤساء مجالس المقاطعات بسبب عدم توفرههم على ” بنك المشاريع”

مهيدية “غضبان” من بعض رؤساء مجالس المقاطعات بسبب عدم توفرههم على ” بنك المشاريع”

علمت “سين بريس” ان محمد مهيدية، والي ولاية الدارالبيضاء سطات، غير راض عن أداء ومردودية عدد من رؤساء مجالس مقاطعات الدارالبيضاء.
وقد أعرب الوالي عن موقفه ذلك من بعض رؤوساء المقاطعات في إحدى اللقاءات التي عقدت من أجل تقييم وتيرة انجاز الاأشغال في بعض المشاريع التنموية في مقاطعات الدارالبيضاء.
وكشف مصدر مطلع ل ” سين بريس” بان الوالي مهيدية، يقوم بزيارات متعددة ومستمرة لعدد من عمالات مقاطعات الدارالبيضاء للوقوف على البرامج التنموية بها.
وأضاف أن الوالي يصر في لقاءاته وزيارته على حضور رؤوساء المقاطعات ويطالبهم بأن يحضروا معهم ” بنك مشاريع” مجلس مقاطعتهم للاطلاع عليها ودراستها وايجاد الحلول للصعوبات التي تتسبب في تعثرها سواء الإدارية أوالتقنية او المالية، وقد حل عدد من المشاكل لعدد من المشاريع يؤكد نفس المصدر.


وأكد ذات المصدر أن الوالي في جولاته ولقاءاته المباشرة أجرى تقييما لأداء بعض رؤوساء المقاطعات، خاصة تلك التي لا تتوفر على “بنك للمشاريع” او رؤية واضحة لتنمية المقاطعة التي يترأسونها، وهو ما دفعه إلى التعبير في إحدى المناسبات، عن غضبه بخصوص هذا التهاون وعدم الاهتمام بالانشغالات التنموية، الاقتصادية والاجتماعية، لمدينة بحجم الدارالبيضاء خاصة مع الرهانات التي انخرطت فيها.
وذكر نفس المصدر أن الوالي مهيدية يقوم بزيارة أغلب عمالات مقاطعات الدارالبيضاء، دون استثناء ويعقد اجتماعات مع عمالها في مكاتبهم، وبعدها يقوم بزيارة كل المشاريع التي اعطيت انطلاقها بها، خاصة مشاريع الشوارع والبنيات التحتية والمشاريع الاجتماعية والرياضية والتنموية، وقال عنه انه رجل ميدان وليس رجل مكتب، ويحتاج إلى مسؤولين ترابيين ومنتخبين، من طينته، وهو ما يفتقده في بعض رؤوساء مجالس المقاطعات.


وكشف رئيس إحدى مجالس مقاطعات الدارالبيضاء في حديث ل ” سين بريس” ردا عن سؤال حول رأيه في طريق عمل الوالي، أجاب ان مدينة الدارالبيضاء كانت في حاجة الى والي يشتغل بهذه الطريقة الفعالة،
وقال انه الى جانب زياراته الرسمية الى عدد من المشاريع التي تنجز في عدد من عمالات مقاطعات الدارالبيضاء، يقوم الوالي مهيدية بزيارات مفاجئة للمشاريع التنموية التي أعطى انطلاقتها منذ مجيئه إلى ولاية الدارالبيضاء، خاصة المشاريع التي كانت متوقفة ومتعثرة.

وفي سياق ابراز وإعطاء الدليل القاطع عن جدية الوالي وحزمه وصرامته، قال أنه يتصل به، بين حين وآخر ليطلب منه إرسال صور لبعض المشاريع التي تنجز في مقاطعته والتي تهم انجاز تهيئة الطرقات والشوارع وايضا مشاريع رياضية وثقافية، للاطلاع على تقدم الأشغال فيها، وأظن أنه يقوم بنفس الأمر مع رؤساء بعض المقاطعات يضيف ذات المتحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو