أضف النص الخاص بالعنوان هنا

السلطات المحلية بعمالة انفا تزيل مخلفات أنقاض البنايات المهارة في شارع العنق ( الصور والفيديو)

السلطات المحلية بعمالة انفا تزيل مخلفات أنقاض البنايات المهارة في شارع العنق ( الصور والفيديو)

استنفرت السلطات المحلية بعمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا الدارالبيضاء، كل الوسائل البشرية واللوجيستيكية، من أجل إزالة انقاض العمارة السكنية التي انهار ظهر اليوم الخميس الكائنة بشارع ن العنق.
وعاينت “سين بريس” اشراف عزيز دادس، عامل مقاطعات أنفا الدارالبيضاء، شخصيا وفي عين المكان على عملية إزالة مخلفات أثار انهيار البناية السكنية، التي تتكون من خمسة طوابق اضافة الى بعض المحلات والمباني المجاورة لها.

وإلى جانب العامل عزيز دادس، يتواجد في عين المكان عدد من المسؤولين المحليين، ورئيسة مقاطعة سيدي بليوط وبعض أعضاء مجلس المقاطعة حيث يتابعون مراحل عملية إزالة ما خلفته الإنهيارات من نفايات هامدة.
كما يتواجد عدد مكثف لعناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية.
وفي ذات الاطار يجدر الإشارة إلى تدخل عدد من الهيئات العمومية والخاصة من خلال توفير الوسائل اللوجستيكية، من ” طراكسات” وشاحنات، إضافة إلى مسؤولي شركة ” ليديك” من أجل صيانة كل ما له علاقة بالاسلام الكهربائية.

وقد أفادت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا في بلاغ لها أنه فيما تتواصل حاليا عمليات إزالة أنقاض البناءات المنهارة، باشرت مصالح الشرطة القضائية تحرياتها وأبحاثها، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للوقوف على ظروف وأسباب هذا الحادث.

كما أفادت في نفس البلاغ بانه لم يتم تسجيل خسائر في الأرواح أو إصابات بشرية، حسب المعطيات المتوفرة لديها حاليا.
وأوضح المصدر ذاته، أن السلطات المحلية كانت قد تدخلت في وقت سابق من اليوم لإخلاء العمارة المذكورة والمحلات والمباني المجاورة لها من الأفراد وتأمين محيطها، بعد معاينة شقوق طارئة على المبنى المنهار الذي خلف أيضا انهيارا جزئيا لإحدى البنايات المحاذية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو