أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الدارالبيضاء..انتخاب مكتب جديد لفرع الفداء مرس السلطان للاتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب بناء على برنامج عمل

الدارالبيضاء..انتخاب مكتب جديد لفرع الفداء مرس السلطان للاتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب بناء على برنامج عمل

جرت مساء أمس الاربعاء انتخابات تجديد المكتب الاقليمي لفرع الفداء مرس السلطان للاتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب، بناء على برنامج عمل تم تقديمه من طرف اعضاء المكتب الجديد الذي رشح نفسه للانتخابات التجديد.

وافتتحت اشغال الجمع العام العادي لتجديد الفرع الذي انعقد بمقر مؤسسة الرشاد العلمي الحرة، بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني وتلاوة التقرير الادبي من طرف محمد فضلي الكاتب العام للفرع.
وتمت المصادقة بالاجماع على التقريرين الادبي والمالي من طرف مديري المؤسسات التعليمية المشاركة في الجمع العام العادي والتي بلغ عددها 20 مؤسسة تعليمية حرة من اصل 28 مؤسسة تعليمية التي تتواجد بتراب المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية الفداء مرس السلطان.


وبعد اعلان المكتب الفرعي السابق عن تقديم استقالته، جرى التصويت على لائحة المكتب الجديد بإجماع الحاصرين، حيث اعيد التجديد الثقة في عبد الكريم بن لحسن رئيسا لفرع الاتحاد.
واعلن المكتب الجديد المنتخب عن برنامج عمله، الذي يتمثل في إعداد النظام الداخلي للفرع الاقليمي، و إعداد برنامج التكوين السنوي الأطر الإدارية والتربوية العاملة بالمؤسسات التعليمية الخصوصية.
كما اعلن في برنامج عمله عن خلق منصة للتواصل الرقمي القاسم المستجدات والاجابة عن جميع التساؤلات واستفسارات أعضاء الفرع، اضافة الى تمثيل المؤسسات الخصوصي في لجنة الوساطة، وإعداد مقترحات النظام الداخلي النمودجي بمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي والعقد المالي الملحق بعقد تأطير العلاقة بين الأسرة والمؤسسات التعليمية الخصوصية، طبقا للمادة 11 من العقد.


كما أعلن المكتب الجديد في برنامج عمله عن عقد لقاءات دورية تنسيقية مع مؤسسات ومؤسسي والمتصرفات والمتصرفين القانونيين بمؤسسات التعليم المدرسي الخصوصية تهم المستجدات المرتبطة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والملف الضريبي والنقل المدرسي ومشروع قانون 59/21.
لائحة المكتب الجديد لفرع الفداء مرس السلطان للاتحاد التعليم والتكوين الحر
الرئيس : عبد الكريم بن لحسن.
نائب الأول : ناصر السبتي.

نائب الثاني : عكرمة الدباغ بوطربوش

الكاتب العام : محمد فضلي.
نائبه : حسن بلحضار.
أمين المال : شكيب سيار.
نائبته : نادية أبو عصابة.
المستشارون : بدر الدين زهير، رضوان زياد، سمية زاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو