أضف النص الخاص بالعنوان هنا

مشاركة سفيرة المكسيك وسفير البيرو والقنصل الفرنسي في حفل اليوم العالمي للتنوع الثقافي والحوار بمقاطعة سيدي بليوط ( الصور والفيديو)

مشاركة سفيرة المكسيك وسفير البيرو والقنصل الفرنسي في حفل اليوم العالمي للتنوع الثقافي والحوار بمقاطعة سيدي بليوط ( الصور والفيديو)

قامت كنزة الشرايبي، رئيسة مقاطعة سيدي بليوط، ومابيل غوميز أوليفر، وسفيرة دولة المكسيك في المغرب، فيليكس ارتورو شيبوكو كاسيدا، سفير  دولة البيرو، وكريستيان تستو، القنصل العام الفرنسي بالدارالبيضاء، يوم أمس الثلاثاء، بالمركب الثقافي سيدي بليوط، بافتتاح فعاليات الدورة الأولى من اللقاءات الثقافية لسيدي بليوط، من خلال الاحتفال باليوم العالمي للتنوع الثقافي والحوار من أجل التنمية الذي تحتفل به اليونسكو كل يوم 21″ماي من كل سنة.

وقد تم في افتتاح فعاليات التظاهرة، التي حضرتها كذلك بوشرة أعريف المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وعضوات وأعضاء مجلس مقاطعة سيدي بليوط ،وفعاليات جمعوية ومدنية بزيارة كل أروقة الدول المشاركة التي قدمت معروضاتها من كتب وملابس وكل ما يبرز الهوية الثقافية للبلد وغناه وتنوعه الثقافي.


وزارت كل من سفيرة المكسيك وسفير البيرو والقنصل العام الفرنسي ومرافقهم رواق المنتوجات التقليدية المغربية وتذوقا مأكولات من الطبخ المغربي العريق والاصيل،
العريق، كما تم استقبالهم في جناح مؤسسة إدماج للتنمية، بحفل موسيقي بالطبول، وأهديت لهم أقمصة رياضية تحمل خريطة المغرب كاملة، والتقطت لهم صور بهذه المناسبة.
وتضمن برنامج احتفال الرسمي لفعاليات الاختفاء باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار تنظيم دورات في اللغة الانجليزية والاسبانية والفرنسية والايطالية، وتذوق مأكولات البلدان المختلفة البلدان المشاركة.
إضافة الى حفل موسيقي متنوع من موسيقى البريتون، والعزف على البيانو، ومباراة في الارتجال، وسهرة للكرب الاندلس وعرض للازياء وتكريم الصحفي ” سعيد عقادي”.

ويذكر أن مقاطعة سيدي بليوط تنظم للأول مرة ما بين 16 و25 ماي فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية و تشارك في فعاليات الدورة الأولى، ثمان دول تنتمي إلى إربع قارات، حيث تشارك الى جانب المغرب كل من امريكا وفرنسا واسبانيا والبرتغال والمكسيك والبيرو والسنغال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو