أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الدارالبيضاء تسترجع لونها الأبيض..عين الشق وبنمسيك تطلقان عملية إعادة صباغة المنازل باللون الأبيض( الصور والفيديو)

الدارالبيضاء تسترجع لونها الأبيض..عين الشق وبنمسيك تطلقان عملية إعادة صباغة المنازل باللون الأبيض( الصور والفيديو)

انطلقت منذ أيام في شارع محمد السادس، في المنطقة التي تفصل ما بين عمالة مقاطعة عين الشق وعمالة مقاطعة بنمسيك عملية إعادة صباغة المنازل باللون الأبيض.
وذلك في سياق البرنامج الذي أعلنت عنه ولاية الدارالبيضاء سطات ومجلس جماعة الدارالبيضاء بإعادة صياغة المنازل المتواجدة في شارع محمد السادس باللون الابيض، مع إعادة تأهيل كل المساحات الخضراء على طول الشارع، قبل مباشرة الخط الجديد ” الترامواي” الذي يمر من الشارع.

وحسب مصدر من عمالة عين الشق، فإن السلطات المحلية قامت بالتواصل مع اصحاب المنازل وقامت بتحسيسهم قصد مواكبة جودة الأشغال المنجزة بالشارع عبر صباغة واجهات منازلهم.
وقال مواطن يقيم في أحد منازل حي عين الشق، المطل على شارع محمد السدادس، في حديث ل ” سين بريس” ان مبادرة إعادة صباغة المنازل انطلقت بعد تواصلهم حول الموضوع من طرف اعوان السلطة، وقد استجاب غالبية السكان، وتمت مباشرة عملية صباغة المنازل كما تشاهد الان، وأضاف لقد تحسنت واجهة المنازل بشكل افضل، خاصة مع التحول الذي عرفة شارع محمد السادس من خلال تدشين خط الترامواي، وعدد من المحطات والبنيات التحتية.

وفي ذات سياق الحفاظ وتثمين جمالية المجال الترابي لمقاطعة عين الشق، عاينت “سين بريس” ورش أشغال إعادة تأهيل المساحات الخضراء على طول شارع محمد السادس في تراب مقاطعة عين الشق، على مستوى تقاطع شارع الخليل شوارع محمد يادس، ولاحظت تواجد لقائد دائرة عين الشق لمراقبة تقدم وتيرة انجاز الأشغال.


وتجدر الاشارة الى أن شارع محمد السادس، قد عرف تطورا ملحوظا بعد ان تم تدشين خط جديد للترامواي، الذي اقترب موعد انطلاقته، حيث تجري تجارب عليه، منذ اسابيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو