أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الفرزدق: عقد تأطير العلاقة بين التعليم الحر والأسر يهدف إلى تعزيز الروابط وبناء علاقات شفافة وواضحة بين الطرفين (فيديو)

الفرزدق: عقد تأطير العلاقة بين التعليم الحر والأسر يهدف إلى تعزيز الروابط وبناء علاقات شفافة وواضحة بين الطرفين (فيديو)

قال محمد عبد البر الفرزدق، الكاتب العام الاقليمي لفرع عين السبع الحي المحمدي للاتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب، إن عقد تأطير العلاقة بين الأسر ومؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي يهدف إلى تعزيز الروابط بين مؤسسات التعليم الحر والاسر المغربية.
وأضاف الفرزدق في تصريح اعلامي، على هامش اللقاء التواصلي الذي نظمه فرع الفداء مرس السلطان للاتحاد التعليم الحر بقاعة الاجتماعات للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية يوم الجمعة الماضي، ان لقاء اليوم ياتي في سياق التعريف وفهم مضامين عقد تأطير العلاقة بين الأسر والمؤسسات التعليمية، ولتوضيح واجبات وحقوق طل طرف.
وأوضح الفرزدق الذي هو عضو في المكتب الوطني للاتحاد التعليم الحر، ان العلاقة بين مؤسسات التعليم الحر والاسر لن تعاني من اي غموض او لبس، بحيث أن عقد الإطار سيساهم في تعزيز الروابط بين الأسر والمؤسسات التعليمية، كما انه سيبني علاقات شفافة وواضحة فيما بينهما.


وأكد الفرزدق ان اللقاءات التواصلي لفروع اتحاد التعليم الحر هي مناسبة لتثمين الجهود واقرار بأهمية الشراكة الثلاثية في العملية التعليمية التربوية، التي أطرافها التلميذ والأسرة ومؤسسات التعليم الحر.
وأعرب الفرزدق عن شكره المنابر الإعلامية التي واكبت اللقاء التواصلي، باعتبارها جسر التواصل بين المؤسسات التعليمية الحرة والاسر المغربية، لتصحيح وإبراز وتعزيز صورة التعليم الحر، باعتباره مؤسسة تعليمية تربوية، واحدة مكونات المنظومة التعليمية.

يذكر أن اتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب، فرع الفداء مرس السلطان، نظم يوم الجمعة الماضي، لقاءا تواصليا لفائدة مديري المؤسسات التعليمية الخاصة وممثلي جمعيات أمهات وابناء واولياء التلاميذ حول مقتضيات “عقد تأطير العلاقة بين الأسر ومؤسسات التعليم الخصوصي”.
وجرى بالمناسبة عرض هول مضامين العقد من طرف بوقدير عبد العزيز، رئيس لجنة التعليم العام ونائب رئيس فيدرالية التعليم الخاص للاتحاد العام لمقاولات المغرب عضو المكتب الوطني للاتحاد التعليم الحر و امين العزوزي، نائب رئيس فيدرالية التعليم الخاص للاتحاد العام لمقاولات المغرب، رئيس لجنة الحكام باتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو