أضف النص الخاص بالعنوان هنا

وزراة الداخلية تساهم بما يفوق 50 مليون درهم من أجل تأهيل المحطة الطرقية أولاد زيان بالدرالبيضاء

وزراة الداخلية تساهم بما يفوق 50 مليون درهم من أجل تأهيل المحطة الطرقية أولاد زيان بالدرالبيضاء

تساهم وزارة الداخلية في مشروع إعادة تاهيل المحطة الطرقية أولاد زيان للدرالبيضاء، التي تتواجد بتراب عمالة مقاطعة الفداء مرس السلطان بمبلغ 50.7 مليون درهم.

وقد صادق مجلس جماعة الدارالبيضاء، يوم الأربعاء الماضي، على مشروع اتفاقية إعادة تاهيل المحطة الطرقية أولاد زيان بالدارالبيضاء، حيث حددت الاتفاقية شروط التمويل والتزامات كل الأطراف وصاحب المشروع (الجماعة الحضرية) وصاحب المشروع المنتدب (شركة التنمية المحلية الدارالبيضاء للنقل).
وتبلغ كلفة المشروع حسب بنود الاتفاقية 80.7 مليون درهم، تساهم وزارة الداخلية من خلال المديرية العامة للجماعات الترابية ب 50.7 مليون درهم وهي اعلى نسبة مساهمة في كلفة المشروع فيما تساهم جماعة الدارالبيضاء ب 20 مليون درهم ومجلس عمالة الدارالبيضاء ب10 مليون.
وحددت مدة انجار إعادة تاهيل المحطة الكرقية في 24 شهرا من تاريخ التاشير عليها من طرف السلطات الاداربة المختصة.
والتزمت وزارة الداخلية بمواكبة شركة الدارالبيضاء للنقل في انجاز المشروع من خلال تزويدها بالمعلومات والمعطيات اللازمة وصرف حصتها من التمويل مباشرة بعد التوقيع عليها في حساب وكذا مشاركتها في اشغال لجنة التتبع، وهي اللجنة التي يرأسها والي ولاية الدارالبيضاء سطات أو من ينوب عنه.
وحددت الاتفاقية أطرافها في كل من وزارة الداخلية وولاية جهة الدارالبيضاء سطات وعمالة قاطعات الفداء مرس السلطان ومجلس عمالة الدارالبيضاء ومجلس جماعة الدارالبيضاء وشركة التنمية المحلية الدارالبيضاء للنقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو