أضف النص الخاص بالعنوان هنا

إدارية البيضاء تقر بانقطاع “بودريقة” عن مزاولة مهامه والعامل سيحل مكتب مقاطعة مرس السلطان لإنتخاب رئيس جديد

إدارية البيضاء تقر بانقطاع “بودريقة” عن مزاولة مهامه والعامل سيحل مكتب مقاطعة مرس السلطان لإنتخاب رئيس جديد

اقر القضاء الاستعجالي بالمحكمة الإدارية للدارالبيضاء في حكم صدر صباح اليوم الاثنين، بحالة انقطاع محمد بودريقة عن مزاولة مهامه كرئيس لمجلس مقاطعة مرس السلطان، مما سيترتب عنه حل مكتب مجلس المقاطعة، من طرف عامل مقاطعات الفداء مرس السلطان ودعوة المجلس بعد 15 يوما من الحكم لإعادة رئيس جديد وباقي أعضاء المكتب.
وقد قام شكيب بلقايد، عامل مقاطعة الفداء، بمباشرة اجراءات عزل محمد بودريقة، من رئاسة مجلس مقاطعة مرس، منذ أسابيع تفعيلا للمادتين 20 و21 من القانون التنظيمي للجماعات.
حيث وجه رسالة إدارية الى محمد بودريقة تحت إشراف رئيس الدائرة الحضرية مرس السلطان، موضوعها “انذار للاستئناف العمل بالمجلس.
وبموجب المادة 21 من القانون التنظيمي،  كان على محمد بودريقة، ان يعود الى ممارسه مهامه داخل أجل سبعة أيام من تاريخ توصله بمراسلة العامل، واذا امتنع او رفض ذلك، على العامل أن يتوجه إلى القضاء الاداري الاستعجالي من أجل معاينة الاقرار بواقعة حالة الانقطاع الرئيس عن مزاولة مهامه ومن تم يقوم عامل العمالة بحل المكتب.

ويذكر أن شكيب بلقايد عامل مقاطعة الفداء مرس السلطان، قرر منذ اسابيع مباشرة تفعيل الإجراءات المسطرية لعزل محمد بودريقة، رئيس مقاطعة مرس السلطان، من رئاسة المجلس وإجراء انتخابات للرئيس الجديد وباقي أعضاء المكتب، بعد تأكد السلطات المحلية من انقطاعه عن مزاولة مهامه منذ شهر يناير الماضي.

وجاء في الرسالة الادارية التي وجهها عامل مقاطعات الفداء مرس السلطان إلى بودريقة أن السلطات المحلية تتوفر على معطيات تفيد “انقطاعكم عن مزاولة مهاممم بالمجلس مقاطعة مرس السلطان” منذ الدورة العادية لشهر يناير 2024، إلى حدود تاريخ اليوم، دون توفر سلطة الوصاية على مايبرر انقطاعكم عن العمل، وان هذا الوضع اثر بشكل سلبي على احتياجات المرفقية الانية التي يتطلبها السير العادي للمقاطعة، كما شكل شللا تاما بمختلف المرافق الاظارية، الشىء الذي اصر لمصالح المرتفقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو