أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بتعاون مع نظيرتها المغربية..الشرطة الإسبانية تعتقل شخصين متهمين بتهريب قطع نقدية تاريخية مغربية 

بتعاون مع نظيرتها المغربية..الشرطة الإسبانية تعتقل شخصين متهمين بتهريب قطع نقدية تاريخية مغربية 

خالد الكطابي

أعلن الموقع الرسمي للشرطة الوطنية الإسبانية، يوم أمس الجمعة، عن اعتقال شخصين، بمدينتي برشلونة ومدريد، بتهمة تبييض الأموال و تزوير وثائق.  

وحسب بيان الأمن الإسباني، فقد بدأت التحقيقات عندما تلقت الشرطة الإسبانية، في أبريل 2023، بلاغا من السلطات المغربية يفيد  اعتراضها لمواطن إيطالي مقيم بإسبانيا وفي حوزته مجموعة نقدية من العملات المغربية التاريخية مع وثائق تثبث ملكيتها مسجلة بإحدى دور للمزادات بإسبانيا.

وأضاف البيان الإخباري، أنه بعد طلب للسلطات المغربية من نظيرتها الإسبانية التحقق من صحة الوثائق المدلى بها عبر إرسال صور للقطع النقدية وبعدما تبين لعناصر الأمن الإسباني عدم التماسك في تصريحات المواطن الإيطالي الذي أعلن للسلطات المغربية بأنه حاز تلك القطع النقدية بإسبانيا وبأنه كان ينوي بيعها كلها بالمغرب على أن يرجع ما تبقى منها إلى إسبانيا.

وأفضت التحريات الأمنية الإسبانية إلى  عدم صحة أية وثيقة من الوثائق المدلى بها والتي قادتها إلى وجود شريك يسهل تزويرها حيث قامت بإيقاف أحد ملاك إحدى دور للمزاد العلني بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وحسب البيان الإسباني فقد أعلنت السلطات المغربية في وقت لاحق عن حجز 113قطعة نقدية درهم فضي و4 قطع ذهبية فيما أعادت 37 قطعة للمواطن الإيطالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

أحدث المقالات

فيديو