أضف النص الخاص بالعنوان هنا

قريبا..انطلاق أشغال إحداث القطب الرياضي والاجتماعي والثقافي “أرض خيرية عين الشق” بكلفة قدرها 14 مليار

قريبا..انطلاق أشغال إحداث القطب الرياضي والاجتماعي والثقافي “أرض خيرية عين الشق” بكلفة قدرها 14 مليار

تنعقد يوم الأربعاء القادم الدورة العادية لشهر ماي لمجلس جماعة الدارالبيضاء، ويتضمن جدول أعمال الدورة العادية، نقطة في غاية الأهمية بالنسبة لتراب عمالة مقاطعة عين الشق، والتي تبين أن مشروع احداث القطب الاجتماعي والثقافي و والرياضي فوق أرض خيرية عين الشق، لا يزال مستمرا، عكس ما تم الترويج له ان المشروع قد توقف بسبب بعض الصعوبات والتدخلات، كما يتبين أن كل الصعوبات الإدارية قد تم تجاوزها، وأيضا أن اجراءات وتدابير تنفيذ المشروع قد اقترب موعد اطلاقها، بعد أن تمكنت مقاطعة عين الشق من جلب اعتمادات مالية مهمة حددت في 140 مليون درهم (14 مليار سنتيم).

وذلك من خلال عرض مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة الدارالبيضاء، ومجلس جهة الدارالبيضاء سطات، ومجلس عمالة مقاطعة عين الشق وشركة التنمية المحلية الدارالبيضاء للتهيئة من أجل إحداث القطب الاجتماعي والثقافي والرياضي، فوق أرضية خيرية عين الشق، على أشغال دورة المجلس للدراسة والمصادقة.

وقدم محمد شفيق إبن كيران، رئيس مجلس مقاطعة عين الشق يقدم يوم أمس، أمام أعضاء لجنة الشؤون الإجتماعية والثقافية والرياضية والتنمية البشرية بمجلس جماعة الدار البيضاء، مشروع إتفاقية إنجاز المركب الاجتماعي والثقافي والرياضي بأرض خيرية عين الشق سابقا، كما نشرت ذلك الصفحة الرسمية للمقاطعة في الفيسبوك.
وأكد المنشور على أنه بعد المناقشة والتداول صادقت اللجنة بالإجماع على مشروع الاتفاقية. أشادت جميع التدخلات بهذا المشروع النموذجي والمندمج.
كما يذكر أن الغلاف المالي الإجمالي للمشروع سيناهز 140 مليون درهم ، وهو مساهمة من كل من مجلس جهة الدار البيضاء – سطات و ومجلس عمالة الدار البيضاء ومجلس جماعة الدار البيضاء والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وستتكلف شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتهيئة بانجاز الدراسات والأشغال.

ومن بين أهم مكونات هذا المشروع الحيوي ملعب كبير لكرة القدم وقاعة مغطاة بمواصفات أولمبية عالمية ومسابح مع مخيم للقرب ومركز للتكوين وملاعب للقرب متعددة الوظائف الرياضية ومرآب كبير للسيارات والدراجات وفضاءات للنزهة والترفيه والتنشيط ستقدم خدماتها للساكنة بالمجان.

وتجدر الإارة إلى أن مجلس جماعة الدارالبيضاء، قد صادق في أشغال دورة سابقة على مشروع اتفاقية احداث سوق بغداد، وهو الاخر فوق أرضية خيرية عين الشق، حيث تم تكليف شركة التنمية المحلية الدارالبيضاء للتهيئة بانجاز الدراسات والاشغال، وبلغت كلفة الإجمالية لإحداث السوق 16 مليون الدرهم، ساهم مجلس جهة الدارالبيضاء سطات ب 10 مليون درهم ومجلس جماعة الدارالبيضاء ب10 مليون درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو