أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بعد أن هدد بتقديم استقالته من الأمانة العامة..تأجيل إنتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية بسبب اعتراض “نزار بركة” على شخصين اقترحهما “ولد الرشيد”

بعد أن هدد بتقديم استقالته من الأمانة العامة..تأجيل إنتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية بسبب اعتراض “نزار بركة” على شخصين اقترحهما “ولد الرشيد”

جرى، اليوم الأحد، تأجيل انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، بسبب فيتو ” لامين العام، نزار بركة على عضوين، تم إقتراحهم من طرف تيار ولد الرشيد، واحد من مدينة طنجة، والثاني من مدينة مراكش.
وقد اعترض نزار بركة على الاسمين وتشبت بعدم انتسابهم للجنة التنفيذية، كما لوح بتقديم استقالته اذا اصر تيار ولد الرشيد على الاحتفاظ بهم ضمن اللائحة المقترحة.
وأصر نزار بركة على تشكيل لجنة تنفيذية من أعضاء تتوفر فيهم معايير النزاهة والاستقامة والجدية والكفاءة، وكما ذكر نزار بركة ذلك في كلمة له بعد إعادة انتخابه امينا عاما للحزب ، انه ينبغي تشكيل قيادة حزبية تساعده في تدبير مهامه، تتميز بالنزاهة والكفاءة، وذلك تماشيا مع رسالة الملك محمد السادس التي وجهها إلى البرلمان والتي دعا فيها إلى تخليق الممارسة السياسية ووضع ميثاق أخلاقي لاعضاء مجلسي البرلمان.

وقد تركت دورة المجلس الوطني مفتوحة إلى أجل غير مسمى، بعد ان انعقدت مباشرة فور انتهاء أشغال المؤتمر الوطني الثامن عشر لحزب الاستقلال، يوم أمس السبت.
وأكد مصدر مطلع أن قيادة الحزب اجتمعت فيما بينها بعد اعتراض نزار البركة على الإسمين، وتشبت تيار ولد الرشيد بتواجدهم فيها، وقررت تأجيل انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية، بسبب تباعد الرؤى وعدم التوافق بشأن لائحة اعضاء اللجنة التنفيذية.
يذكر انه انعقدت ليلة أمس أول دورة للمجلس الوطني لحزب الاستقلال، مباشرة بعد انتهاء اشغال المؤتمر، وهو ما ينص عليه قانون الحزب، وتضمن جدول أعمال الدورة نقطتين، النقطة الأولى، هي انتخاب امين عام لحزب الاستقلال، وانتخاب اعضاء اللجنة التنفيذية.
وقد تم إعادة انتخاب نزار بركة، امينا عاما لحزب الاستقلال للمرة الثانية لولاية مدتها أربع سنوات.
فيما لم تفلح الاجتماعات واللقاءات بين القيادات في صياغة لائحة للجنة التنفيذية متوافق عليها، خاصة امام عدد المترشحين الذي بلغ 107 مرشح.
وتتشكل اللجنة التنفيذية من 30 عضوا، وجرى الاتفاق على أن تخصص 6 منها للنساء و4 للشباب، كما يمكن للوزاراء الحضور إلى اجتماعات اللجنة التنفيذية بالصفة كلما دعت الحاجة او الضرورة إلى حضورهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو