أضف النص الخاص بالعنوان هنا

طيف سبيبة رواية لليافعين عمل جديد للكاتبة لطيفة لبصير

طيف سبيبة رواية لليافعين عمل جديد للكاتبة لطيفة لبصير

صدر حديثا للكاتبة والجامعية المغربية لطيفة لبصير عمل جديد يحمل عنوان (طيف سبيبة : رواية لليافعين)، ضمن منشورات المركز الثقافي للكتاب 2024..

وتقول الكاتبة عن هذا العمل، الذي يقع في 144 صفحة ومزين في غلافه بلوحة للفنان الشاب علي الزجلي، ” عشت لحظات صعبة أثناء الكتابة عن موضوع طيف التوحد إبداعيا لليافعين ( ..) فقد عشت أياما مريرة مع ورشات لأطفال التوحد وترددت على مراكز عديدة من وإلى غيرها”.

وتابعت ” لا أدعي بأن عملية الإبداع في هذه الرواية كانت سهلة، ففي كثير من الأحيان أجد صعوبة في التعبير، لكنني تآلفت مع أبطال الرواية والعائلة أيضا، حيث أصبحوا أصدقاء لي، فأنا أعرف الآن راجي وأخته هبة والدمية سبيبة والأم والأب والجيران والأهل والأصدقاء والأطباء والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين “.

وأشارت إلى أن الأمر يتعلق بتجربة مختلفة، تعلمت منها أن هناك أناسا مختلفون عنا تماما في إدراكهم للألوان والأرقام و” في نظرتهم لنا… ومن يدري من منا يدرك حقيقة العالم”.

وكانت قد صدرت لهذه الكاتبة أعمال أخرى منها، ” كوفيد الصغير” (مجموعة قصصية) 2021، و”يحدث في تلك الغرفة ” قصص 2018، و” وردة زرقاء ” 2018، و”الجنس الملتبس/ السيرة الذاتية النسائية ” 2018 ، و”عناق ” (مجموعة قصصية) 2012 ، و” أخاف من… ” (مجموعة قصصية) 2010 ، و”ضفائر” (مجموعة قصصية) 2006 ، و” رغبة فقط ” (مجموعة قصصية) 2003.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو