أضف النص الخاص بالعنوان هنا

حملة تحسيسية ضد مخدر “البوفا” لفائدة تلميذات وتلاميذ ثانوية الخنساء بالدارالبيضاء

حملة تحسيسية ضد مخدر “البوفا” لفائدة تلميذات وتلاميذ ثانوية الخنساء بالدارالبيضاء

أشرف الكوتش، والداعم النفسي مصطفى لعاب، يوم أمس الجمعة، على تأطير ورشة تحسيسية وتوعوية لفائدة تلميذات تلاميذ الثانوية التأهيلية الخنساء بالدار البيضاء، ضد مخاطر مخدر “البوفا”، بحضور وإشراف الأطر التربوية والإدارية المؤسسة التعليمية.

وذلك في إطار البرنامج الذي سطره مجلس الشباب الجمعوي بعمالة أنفا شراكة مع كل من مديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بعمالة مقاطعات الدارالبيضاء انفا.
واختار المحاضر والداعم النفسي، مصطفى لعاب في لقائه التحسيسي والتوعوي مع تلميذات وتلاميذ المؤسسة التعليمية أن يستهدف عبر محاضرته التفاعلية موضوع “المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع”، وذلك من خلال سبع محاور رئيسية، والتي طرحها في صيغة الأسئلة التالية: ما هو مخدر “البوفا”؟ وماهي مكوناته وطريقة تعاطيه؟ وماهي تأثيرات البوفا على الفرد والمجتمع والصحة النفسية والجسدية؟ وماهي مخادر إدمان “البوفا”؟ وماهي علامات تعاطي البوفا؟ وماهي طريقة الوقاية من المخدر؟ وماهو دور الاسرة والمجتمع في مكافحة هذه الظاهرة؟
وأوضح مصطفى لعاب للتلميذات والتلاميذ المخاطر والتأثيرات النفسية للإدمان على مخدر “البوفا” من قبيل الشعور بالنشوة والطاقة، زيادة اليقظة والتركيز وتقليل الشهية والهلوسة والهياج والعدوانية والقلق والاكتئاب.


وأكد عمر نارس مفتش المصالح المادية والمالية بالثانوية التأهيلية الخنساء، والمستشار بمقاطعة سيدي بليوط، في تصريح إعلامي ان مخدر “البوفا” أصبح يشكل تهديدا وخطر حقيقيا على صحة الشباب في مدينة الدارالبيضاء، وقال ان مبادرة الدمعية على تنظيم هده الحملة التحسيسية هي مبادرة تستحق الإشادة والتنويه، كما أشاد بانفتاح المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة، على هذه الحملة التحسيسية، عبر الانفتاح على المجتمع المدني، للولوج إلى المؤسسات التعليمية للمساهمة في التحسيس والتوعية بمخاطر الإدمان على المخدرات، والمساهمة بالفعل التربوي والثقافي الذي نحن في أمس الحاجة إليه في غياب دور الشباب والمرافق الثقافية.
ونبه محمد بوطالب، رئيس مجلس الشباب الجمعوي بعمالة انفا إلى خطورة تفشي مخدر “البوفا” وسط الشباب في المدينة القديمة والأحياء الشعبية، كما نبه إلى تسجيل حالات تعاطي بعض التلاميذ في بعض المؤسسات التعليمية لهذا المخدرالخطير.


وقال أن تلاميذ المؤسسات التعليمة مستهدفين من طرف مروجي هذا المخدر الخطير ودعا الى تظافر جهود كل من السلطات المحلية والامينة والمجتمع المدني من أجل محاربة انتشار هذه الظاهرة.

ويذكر أن الحملة التحسيسية والتوعوية حول مخدر “البوفا” في أوساط تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بتراب مقاطعات الدارالبيضاء انفا، أنطلقت يوم الثلاثاء الماضي بمبادرة من مجلس الشباب الجمعوي بعمالة أنفا ان ويتضمن برنامج الحملة التحسيسية زيارة 8 ثانويات تأهيلية وإعدادية بتراب عمالة مقاطعات الدارالبيضاء انفا، تحت اشراف عدد من الأطر الطبية المختصة في طب الادمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو