أضف النص الخاص بالعنوان هنا

حملة تحسيسية حول مخدر ” البوفا ” في ثانويات عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا

حملة تحسيسية حول مخدر ” البوفا ” في ثانويات عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا

انطلق ابتداء من اليوم الثلاثاء، بالثانوية التأهيلية ابن تومرت برنامج الحملة التحسيسية والتوعوية حول مخدر “البوفا” في أوساط تلميذات و تلاميذ المؤسسات التعليمية بتراب مقاطعات الدارالبيضاء انفا، وذلك بمبادرة من مجلس الشباب الجمعوي بعمالة أنفا.

وقال محمد بوطالب، ان مجلس الشباب الجمعوي بعمالة انفا وفي إطار شراكة مع كل من مديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بعمالة مقاطعات الدارالبيضاء انفا، ينظم هذه الحملة التحسيسية من أجل تنبيه المراهقات والمراهقين من التلميذات والتلاميذ لمخاطر تعاطي المخدرات، خاصة مخدر البوفا.


وأكد بوطالب أن مخدر البوفا الذي انتشر الاقبال على إستهلاكه وسط الشباب في الاحياء الشعبية، بات يشكل تهديدا حقيقيا على الصحة العامة وعلى الصحة النفسية والعقلية للشباب، مما يستدعي تظافر جهود كل السلطات العمومية والمؤسسات العمومية، من أجل مواجهته ومحاربته بكل الامكانيات والوسائل المتاحة.
ونوه بوطالب بالمناسبة، بانفتاح ومشاركة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في هذه المبادرة من خلال فتح ابواب المؤسسات التعليمية أمام الجمعية لتحسيس وتوعية التلميذات والتلاميذ بمخاطر مخدر البوفا، كما توجه بالشكر إلى مندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية التي وفرت الأطر الطبية المختصة في طب الادمان بغرض تقديم عروض وشروحات حول مخاطر إدمان المخدرات وطرق تجنب تعاطيها لفائدة التلميذات والتلاميذ.


ودعا محمد بوطالب السلطات المنتخبة من مجلس جهة وجماعة الدارالبيضاء وكذا مجالس المقاطعات المتواجدة بتراب عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا الى انخراط الفعلي في كل البرامج التحسيسية والتوعية ضد تعاطي المخدرات والحماية من الإدمان، وأضاف انه تلقى استجابة لطلب المشاركة والدعم في الحملة من طرف رئيسة مقاطعة سيدي بليوط، وحصل على دعم اللوجيستيكي من مقاطعة سيدي بليوط لوحدها، وأضاف بوطالب “أتمنى في البرامج المستقبلية ان تنخرط جميع الهيئات والمؤسسات في دعم مثل هذه البرامج والحملات التوعوية، نظرا للاهدافها النبيلة والتي تسعى إلى حماية للمراهقات والمراهقين من الوقوع في الادمان”.
ويتضمن برنامج الحملة التحسيسية حول مخاطر مخدر ” البوفا” لمجلس الشباب الجمعوي، زيارة 8 ثانويات تأهيلية وإعدادية بتراب عمالة مقاطعات الدارالبيضاء انفا، تحت اشراف عدد من الأطر الطبية المختصة في طب الادمان.

One Response

  1. حملة تحسيسية مهمة جدا للشباب و الشابات خصوصا في وقتنا الحالي و التي مع الأسف أصبحنا نرى تعاطي المخدرات و خصوصا مخدر البوفا عند المراهيقين و المراهقات بشكل كبير مما أصبح يشكل تهديدات على مستقبل أبنائنا ، مما فيه من ضرر على صحتهم الجسدية والعقلية ولا يخفى عليكم معانات آبائهم خصوصا عندما يتطور الأمر إلى مرحلة الإدمان وهذا ما لا نتمناه ، ونحن في أمس الحاجة إلى مثل هاته الحملات التوعوية التي قامت بهاجمعية مجلس الشباب الجمعوي نظرا لما تحمله في طياتها من أهمية للشباب المغربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

أحدث المقالات

فيديو