أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بنكيران يهنىء بوانو لحصوله على 23 صوتا مقابل 264 للعلمي في انتخابات رئاسة مجلس النواب

بنكيران يهنىء بوانو لحصوله على 23 صوتا مقابل 264 للعلمي في انتخابات رئاسة مجلس النواب

أصر عبد الإله بنكيران، أمين عام حزب العدالة والتنمية، على تهنئة عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية للحزب بمجلس النواب على النتيجة التي حصل عليها في انتخابات رئاسة مجلس النواب، حيث حصل بوانو على 23 صوتا فقط، من مجموع 324 من الاصوات المعبر عنها، فيما حصل مرشح أحزاب الاغلبية الحكومية، راشيد الطالبي العلمي على 264 صوتا.
وكان عبد الاله بنكيران، قد أصر الأسبوع الماضي أثناء انعقاد الاجتماع الاستثنائي للأمانة العامة للحزب، من أجل اتخاد موقف من انتخابات رئيس مجلس النواب، على أن يترشح عبد الله بوانو، لرئاسة مجلس النواب، في مواجهة الطالبي العلمي القيادي بحزب التجمع الوطني للاحرار، على الرغم من عدم رغبة بوانو في ذلك لأنها كان يعتبر النتيجة محسومة لصالح العلمي وان ترشحه سيظهره في موقف غير مناسب لوضعه الاعتباري ولمساره السياسي.


وحسب بيان صادر عن الأمانة العامة للعدالة والتنمية، اليوم الاحد، بخصوص اجتماعها العادي، الذي انعقد يوم أمس السبت، فإن عبد الاله بنكيران،الأمين العام، هنأفي كلمته على انتخابات رئيس مجلس النواب، الأخ عبد الله بووانو، على ترشحه باسم حزب العدالة والتنمية، والنتيجة التي حصل عليها.
وقال بيان الحزب أن ترشح عبد الله بوانو لرئاسة مجلس النواب والنتيجة التي حصل عليها، هو ابراز لموقف سياسي متميز ونوعي.
وأضاف البيان ايضا أن الترشح لانتخابات رئاسة مجلس النواب تجسيد لاستقلالية القرار الحزبي، ورفض منطق الإجماع حول مرشح وحيد وحزب وحيد والسعي إلى تغييب صوت المعارضة.
واعتبر ذلك بأنه موقف مبدئي للحزب، جاء بعد رفضه الدخول في مشروع فاشل وغير معروف مقاصده ومراميه ومآلاته من خلال استغلال ملتمس الرقابة.

ويذكر ان عملية انتخاب رئيس مجلس النواب، لما تبقى من الفترة النيابية 2021- 2026، اعادت انتخاب راشيد الطالبي العلمي، رئيسا لمجلس النواب، وجاءت النتائج على الشكل التالي:

الأصوات المعبر عنها: 324

الأصوات الملغاة: 37

السيد الطالبي العلمي: 264

عبد الله بوانوو: 23.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو