أضف النص الخاص بالعنوان هنا

عمالة عين الشق..لجنة مراقبة الأسعار وجودة المواد الغدائية قامت ب11 جولة ميدانية مفاجئة وحجزت مواد غير صالحة للإستهلاك

عمالة عين الشق..لجنة مراقبة الأسعار وجودة المواد الغدائية قامت ب11 جولة ميدانية مفاجئة وحجزت مواد غير صالحة للإستهلاك

قامت اللجنة المحلية المشتركة لمراقبة أسعار وجودة المواد الغذائية في عمالة مقاطعة عين الشق، ب 11 جولة ميدانية مفاجئة، إلى حدود أمس الخميس، بهدف الوقوف على وضعية تموين السوق المحلية، وجودة المنتجات المعدة للبيع، بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وكثف أعضاء هذه اللجنة من جولاتهم الميدانية التي شملت محلات ونقاط بيع الفواكه والخضروات، وذلك للوقوف على حالة التموين ومراقبة المواد الغذائية، مع ضمان احترامها لمعايير الجودة والنظافة.
و يشرف على اللجنة المحلية المشتركة قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة مقاطعة عين الشق وتضم، على الخصوص، المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية، والمصالح الأمنية، والشرطة الإدارية، وأعوان المراقبة.
وقد تفقدت اللجنة عدة نقاط للبيع في تراب عمالة مقاطعة عين الشق، في إطار جهود التصدي لأي مخالفات من شأنها أن تمس بالقدرة الشرائية للمواطنين أو صحتهم.
وحسب مصدر مطلع من عمالة مقاطعة عين الشق، فإن اللجنة المحلية المشتركة، قامت بعدد من الجولات ووقفت
على عدد من المخالفات أنجزت بشانها محاضر كما وجهت إنذارات إلى مخالفين، وحجزت عدد من المواد الغدائية غير الصالحة للاستهلاك.

وحسب ذات المصدر فإن اللجنة قامت ب 11 جولة ميدانية سجلت خلالها 16 مخالفة، 10 منها تتعلق بمخالفة عدم اشهار الاثمان و6 بعدم صلاحية الاستهلاك.

وقد وجهت اللجنة المحلية للمراقبة 33 انذارا للمخالفين وأنجزت 33 محضرا سيوجه إلى الجهات الإدارية المعنية لترتيب الاثار القانوني في مواجهة المخالفين.
كما تمكنت اللجنة المحلية المشتركة من حجز كمية من المواد الغدائية غير صالحة للاستهلاك، وتتمثل هذه الحجوزات في :
70 كلغ من اللحوم الحمراء
25 كلغ من الدجاج
113 كيلوغرام من باقي اللحوم
8 كلغ عجائن
7 كيلوغرام مصبرات اسماك
13 كيلوغرام عسل
52 كلغ جبن
120 لتر حليب

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة المحلية المشتركة لمراقبة الاسعار وجودة المواد الغدائية تسهر من خلال عملياتها المتعددة على حماية صحة وسلامة المستهلكين والحفاظ على قدرتهم الشرائية ومكافحة كافة أشكال المضاربة وتحسيس التجار باحترام القوانين المعمول بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو