أضف النص الخاص بالعنوان هنا

رئاسة جامعة عبد الملك السعدي تقرر توقيف الدراسة لثلاثة أيام بسبب نشاط لطلبة العدل والاحسان

رئاسة جامعة عبد الملك السعدي تقرر توقيف الدراسة لثلاثة أيام بسبب نشاط لطلبة العدل والاحسان

أعلنت رئاسة جامعة عبد المالك السعدي، عن قرارها توقيف الدراسة واغلاق مرافق المؤسسات الجامعية التابعة لها بكل من تطوان ومارتيل، وذلك بعد ان اعلن طلبة العدل والاحسان باسم اتحاد الوطني لطلبة المغرب، عن تنظيم  ملتقى القدس في نسخته السادسة تحت شعار “طوفان الاقصى..شرف الأمة وعزتها عنوان نصرها وسليل تحررها”.

وقالت رئاسة جامعة عبد المالك السعدي، في بلاغ لها، أصدرته اليوم الثلاثاء،  انها توصلت و مؤسسات جامعية بتطوان ومارتيل يوم أمس الاثنين باشعار من فصيل طلابي يخبر عن عزمه تنظيم نشاط طلابي برحاب الجامعة ايام 21 و22 و24 من شهر مارس الجاري.

وأضافت رئاسة الجامعة في بلاغها أنه بعد الاطلاع على ملصق هذا النشاط اتضح بأن الأمر يتعلق بملتقى وطني، ويتجاوز نشاطا طلابيا موجه إلى طلبة جامعة عبد المالك السعدي، كما اتضح بأن الجهة المنظمة لهذا النشاط غير مرخص لها.

وأكدت رئاسة الجامعة انه استحضارا لمصلحة طلبة جامعة عبد المالك السعدي في ضمان ظروف سليمة للتحصيل العلمي والأكاديمي. وتفاديا لما يمكن أن يخلقه هذا الملتقى من توترات داخل الساحة الطلابية، وبعد تدارس هذا المستجد مع رؤساء المؤسسات الجامعية المعنية،  قررت رفض الترخيص لفصيل طلابي بتنظيم تظاهرة وطنية خلال الفترة من 21 إلى 24 مارس الجاري.
كما قررت توقيف الدراسة وإغلاق جميع مرافق المؤسسات المعنية أيام 20 و 21 و 22 و 23 مارس الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو