أضف النص الخاص بالعنوان هنا

عمالة عين الشق..استياء ” مقدمين” من “باشا” فرض عليهم العمل بأيديهم لتحويل أرض صلبة إلى مساحة خضراء ( الصور والفيديو)

عمالة عين الشق..استياء ” مقدمين” من “باشا” فرض عليهم العمل بأيديهم لتحويل أرض صلبة إلى مساحة خضراء ( الصور والفيديو)

سخر باشا يعمل في عمالة عين الشق، بعض أعوان السلطة من الملحقة الإدارية سيدي معروف والملحقة الإدارية المستقبل في أشغال وأعمال تحويل أرض عارية وقاحلة ، إلى أرض فيها أغراس ونباتات، أي أن تتحول في أيام قليلة إلى ساحة خضراء، وذلك في تقاطع كل من شارع ابوبكر القادري وطريق مراكش، في المنطقة القريبة من الجسر المعلق سيدي معروف، وبالتحديد قرب فندق ” ايبيس”،

وأعرب بعض أعوان السلطة في عمالة مقاطعة عين الشق في حديثهم ل”سين بريس” عن إستيائهم من هذا التصرف الذي أقدم عليه باشا سيدي معروف، والذي فرض عليهم منذ حوالي أسبوع القيام بأعمال يدوية بتحويل أرض صلبة قاحلة إلى ارض قابلة الى أن تتحول الى مساحة خضراء، وفي أقرب وقت، من خلال إعادة احيائها بالات اليدوية ” العتبة” واستقدام نباتات خضراء من مكان اخر من منطقة سيدي معروف، وغرسها في الارض التي يشتغلون فيها.

وعلمت ” سين بريس” ان هناك استياء كبير في وسط اعوان السلطة بنا فهم الذين لم يتم تسخيرهم للقيام بأعمال حفر الارض وغرس النباتات فيها، وبتساءلون فيما بينهم هل ما أقدم عليه باشا سيدي معروف بموافقة منير حمو، عامل مقاطعة عين الشق، ام هو تصرف انفرادي غير محسوب العواقب من طرف الباشا.
ويذكر أن باشا الملحقة الإدارية سيدي معروف، قد سخر بعض أعوان السلطة للقيام بأعمال يدوية مع استعمال ” العتلة” هي من الواجب على شركات البستنة والمساحات الخضراء المتعاقدة مع مجلس جماعة الدارالبيضاء أو مع شركات التنمية المحلية القيام بها.


وهي الأعمال التي يقوم بها عمال مختصون في البستنة وأشغال المساحات الخضراء، وتتطلب اليات ومعدات لقلب الارض واستقدام الأشجار والاغراس والنباتات وسقيها ايضا.
وهي الأعمال التي تعد من اختصاص مجلس جماعة الدارالبيضاء، حسب ما هو مبين في القانون التنظيمي للجماعات.


هذا بالإضافة إلى أن الارض التي عمل بعض اعوان السلطة على تحويلها من أرض صلبة الى مساحة خضراء، هي في أصل مساحة خضراء، وكانت تستغل كموقف للسيارات، ولم يعمل مجلس جماعة الدارالبيضاء على الحفاظ عليها، وصيانتها وتاهيلها، رغم انها قريبة من الجسر المعلق سيدي معروف، وعلى طول الشارع المؤدي إلى الطريق السيار الذي من المفترض ان يظل فضاء أخضر.

One Response

  1. وامل سؤال يتبادر إلى الدهن هو ما سر مكوث منير حمو القرابة عقد من الزمن على رأس هذه العمالة المقاطعة، ثانيا هذا الفعل يتنافى مع الأعمال المنوطة بأعوان السلطة بمختلف رتبهم، وفي الاخير اذا أسندت الأمور إلى غير أهلها فانتظر الساعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو