أضف النص الخاص بالعنوان هنا

عمالة عين الشق..بناء وتجهيز مركز إحتضان المشاريع الصغرى المدرة للدخل بسيدي معروف

عمالة عين الشق..بناء وتجهيز مركز إحتضان المشاريع الصغرى المدرة للدخل بسيدي معروف

نجح منير حمو، عامل مقاطعة عين الشق، في تسريع وتيرة انجاز مشروع مركز احتضان المشاريع الصغرى المدرة للدخل، على أرض الواقع، بعد أن تم إعداد مشروع اتفاقية شراكة من أجل انجازه وحددت شركائه ومساهمتهم المالية، ومدة الانجاز، وتم توفير مبلغ 10 ملايين درهم.
وكان قد تقرر في اجتماع للجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بعمالة عين الشق، الذي انعقد يوم 21 دجنبر من السنة الماضية، احداث مركز احتضان مشاريع الصغرى المدرة للدخل في حي سيدي معروف.
كما عرض المشروع في جدول أعمال الدورة العادية لشهر مارس لمجلس جماعة الدارالبيضاء، في النقطة 19 تحت عنوان ” الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مقاطعة عين الشق ومجلس عمالة الدارالبيضاء والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بعين الشق من أجل بناء وتجهيز مركز احتضان المشاريع الصغرى المدرة للدخل بسيدي معروف مقاطعة عين الشق في إطار برنامج التنمية الجهوية 2022-2027″.


وحدد مشروع اتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز مركز احتضان المشاريع الصغرى المدرة للدخل والذي حصلت ” سين بريس” على نسخة منه، التزام الأطراف المتعاقدة ومدة انجاز المشروع، والمساهمة المالية الشركاء.
اما مكونات الاتفاقية فهي اعداد الدراسات والتصاميم والرخصه اللازمة، وبناء طابق ارضي، وطابق أول وطابق ثاني و طابق ثالث، وايضا تجهيز المركز وربطه بشبكة التيار الكهربائي والماء الصالح للشرب وقنوات الصرف الصحي، وتزويده بالعدادات اللازمة.

اما عن المساهمات المالية الأطراف المتعاقدة من أجل انجاز المشروع، فان اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة عين الشق ساهمت في كلفة الإنجاز بمبلغ مليون درهم (1 مليون درهم) ، أما مجلس جماعة الدارالبيضاء، فساهم بمبلغ مليون ونصف درهم ( 1,5 مليون درهم) فيما ساهم مجلس جهة الدارالبيضاء سطات، بمبلغ مهم، كلفته سبعة مليون ونصف درهم ( 7,5 مليون درهم).
أما البقعة الارضية التي سيشيد فوقها المركز فقد التزمت مندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بعمالة عين الشق بتوفيرها.

ويعد مجلس جهة الدارالبيضاء سطات، صاحب المشروع حسب مواد مشروع اتفاقية الشراكة، كما تم تعيين شركة التنمية المحلية الدارالبيضاء تهيئة، صاحبة المشروع المنتدب، وحددت الاتفاقية التزاماتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو