أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بعد إثارة قانونية دعوة الوالي إلى دورة استثنائية..جماعة البيضاء تصادق بالاجماع على 6 دراهم ثمنا للركوب في ” الباصواي” (فيديو)

بعد إثارة قانونية دعوة الوالي إلى دورة استثنائية..جماعة البيضاء تصادق بالاجماع على 6 دراهم ثمنا للركوب في ” الباصواي” (فيديو)

على الرغم من إثارة قانونية ومشروعية دعوة محمد مهيدبة، والي ولاية الدارالبيضاء سطات، ، الى عقد دورة الاستثنائية صادق مجلس جماعة الدارالبيضاء، صباح اليوم الخميس، بإجماع العضوات والأعضاء الحاضرين للاشغال الدورة على تسعيرة الركوب في حافلة الباصواي، والذي حددت في 6دراهم.

وقالت نبيلة الرميلي، رئيسة مجلس جماعة الدارالبيضاء، في افتتاح أشغال الدورة الاستثنائية، ان الذي دعا الى عقدها هو والي ولاية الدارالبيضاء، من أجل الدراسة والتصويت على تسعيرة تذاكر واشترامات النقل بواسطة حافلات “باصواي”.
واعتبر فريق العدالة والتنمية في مجلس جماعة الدارالبيضاء انه لايحق للمجلس تحديد سعر النقل في حافلات ” الباصواي” وانه اختصاص لشركة التعاون، التي احدثت لهذا الغرض، وبالتالي اخطأ والي الدارالبيضاء بدعوته إلى عقد دورة استثنائية من أجل الدراسة والمصادقة على سعر التذكرة.


واعلن عبد الصمد حيكر، ان فريق حزب العدالة والتنمية بسبب عدم احترام النصوص القانونية، لن يصوت ضد او مع تحديد سعر تذكرة التنقل، بل سيمتنع عن التصويت، لان شركة التعاون، هي صاحبة الاختصاص، في تحديد سعر الركوب في وسائل النقل العمومي، وليس مجلس الجماعة، واكد حيكر في مداخلته باسم فريق العدالة والتنمية أن عقد الدورة الاستثنائية، غلط، وأن دعوة الوالي الى عقدها، غلط.
وردت نبيلة الرميلي، على مداخلة عبد الصمد حيكر، باظهار وتلاوة فقرات من ثلاث اتفاقيات، لها علاقة بالموضوع، وقعها عبدالعزيز العمري، رئيس مجلس جماعة الدارالبيضاء السابق، والمنتمي الى حزب عدالة والتنمية.


وقد احتج حيكر على نبيلة الرميلي، لانها تحتفظ بوثائق تخص مواضيع أشغال الدورة، كما لا تعرضها في أشغال اللجن، وقال اننا نعيد مرة أخرى، أن الرئيسة لا تزودنا بالوثائق حتى تناقش النقط التي تدرج في جدول أعمال الدورات، حتى ناخد قراراتنا بناء على المعلومات المتوفرة.
وعلى الرغم من إثارة عدد من النقط القانونية ذات الصلة بقانونية الدورة الاستثنائية وقانونية دعوة الوالي إلى عقدها، قرر فريق العدالة والتنمية بعد التشاور التصويت على بالايجاب على تحديد ثمن حافلة الباصواي، بعد ان تقرر عقد دورة استثنائية لشركة التعاون يوم الاثنين القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو