أضف النص الخاص بالعنوان هنا

تتويج الوكالة الجهوية لتنفيذ مشاريع جهة الدار البيضاء – سطات بشهادة إيزو (ISO 9001 v2015)

تتويج الوكالة الجهوية لتنفيذ مشاريع جهة الدار البيضاء – سطات بشهادة إيزو (ISO 9001 v2015)

توجت الوكالة الجهوية لتنفيذ مشاريع جهة الدار البيضاء -سطات بشهادة إيزو (ISO 9001 v2015)، اعترافا بمطابقة أساليب تسييرها للنظام الدولي لتدبير الجودة، وتم تسليم الشهادة، اول أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، خلال حفل ترأسه عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء – سطات، على هامش الدورة العادية لشهر فبراير، للجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع للجهة.

وعقدت لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة الدار البيضاء-سطات دورتها العادية لشهر فبراير، بمقر الجهة، برئاسة السيد عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، وبحضور السادة أعضاء اللجنة ومدير وأطر الوكالة.

وقد قدم مصطفى عمراني، مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة الدار البيضاء-سطات، عرضا مفصلا حول مآل المشاريع وكذا المشاريع المقترح برمجتها. هذا بالإضافة لتقديم ميزانية الوكالة برسم سنة 2024.

وبخصوص حصول الوكالة على شهادة ايزو، قال العمراني، إن الحصول على هذه الشهادة يشكل تتويجا لجهود جميع مكونات الوكالة، مبرزا أن هذه الأخيرة هي الوكالة الوحيدة على المستوى الوطني التي حصلت على هذه الشهادة الدولية.

وعن حصيلة إنجازات المشاريع برسم سنة 2023، أوضح السيد عمراني أن الوكالة أطلقت خلال السنة الماضية 17 مشروعا بكلفة مالية بلغت 924,2 مليون درهم, منها 3 مشاريع عبارة عن برمجة بكلفة مالية تقدر ب 103,2 مليون درهم و14 مشروعا موضوع اتفاقيات ب821 مليون درهم.
ومن أجل تمكين المقاولات من تحصيل مستحقاتها في آجال معقولة لا تتعدى 60 يوما، عملت الوكالة على تحسين معدل آجال الأداء بصفة جد ملموسة بنسبة تفوق 41% بين سنتي 2022 و 2023.

وشكل انعقاد الدورة العادية مناسبة للإشادة بدور الوكالة ومساهمتها كذراع تنفيذي لجهة الدار البيضاء – سطات، في تنزيل المشاريع التنموية تماشيا مع برنامج التنمية الجهوية الرامي إلى تنمية الجهة وتقليص الفوارق المجالية بين مختلف أقاليم الجهة.
وفي ختام أشغال اللجنة، هنأ رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات مدير وجميع أطر الوكالة على الأداء الذي تم تحقيقه والمجهودات المبذولة في هذا الصدد لإخراج المشاريع على أرض الواقع، كما أكد على ضرورة تظافر الجهود من أجل تنزيل برنامج التنمية الجهوية 2022-2027.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو