أضف النص الخاص بالعنوان هنا

جمعية حماية المال العام تنظم وقفة أمام البرلمان للمطالبة بتجريم الاثراء غير المشروع ( الصور والفيديو)

جمعية حماية المال العام تنظم وقفة أمام البرلمان للمطالبة بتجريم الاثراء غير المشروع ( الصور والفيديو)

نفذت الجمعية المغربية لحماية المال العام أمس السبت وقفة احتجاجية أمام البرلمان بالرباط، تحت شعار ” تجريم الاثراء غير المشروع مدخل أساسي لمكافحة الفساد.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية بعض الاحزاب التقدمية وقطاعات نقابية وجمعيات من المجتمع المدني، ومواطنون اتوا من مدن مغربية ومناطق بعيدة، من قبيل مواطني جماعة اوريكا، وجماعة ثلاث نيعقوب التي تعد من المناطق التي ضربها الزلزال، والتي تطالب ساكنتها بتطبيق القانون واحترامه في مواجهة رئيس جماعتها.

ورفع المحتجون شعارات تندد باستفحال الفساد ونهب المال، وتدعو إلى ضرورة سن قوانين لمكافحة الفساد والرشوة، وتحريم الاثراء غير المشروع.

وقد أعلنت الجمعية المغربية لحماية المال العام، الاسبوع الماضي،عن اطلاق مبادرات تهدف إلى تجريم الاثراء غير المشروع، من خلال تنظيم ندوة صحفية وحملة توقيع عريضة إلكترونية موجهة إلى رئيس الحكومة من أجل حثه على تجريم الاثراء غير المشروع، ونظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان ، وهي التي نفذت يوم أمس السبت.

اضافة الى تنظيم ندوة عمومية حول تجريم الاثراء غير المشروع بمشاركة فاعلين من مختلف المقاربات سيعلن عن تاريخها ومكان انعقادها لاحقا.وتؤكد الجمعية على ضرورة اعتماد استراتيجية تتسم بالشمولية والاستدامة وتهدف الى الوقاية من الفساد والرشوة ونهب المال العام ووضع حد الافلات من العقاب وتعزيز اسس دولة الحق والقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو