أضف النص الخاص بالعنوان هنا

مشكور يدعو المواطنات والمواطنين الى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان السبت القادم

مشكور يدعو المواطنات والمواطنين الى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان السبت القادم

دعا محمد مشكور،  الرئيس المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام، المواطنات والمواطنات الى المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان بالرباط، يوم السبت القادم، في الساعة الخامسة.
وقال مشكور ان الوقفة الرمزية شعارها ” تجريم الاثراء غير المشروع مدخل أساسي لتخليق الحياة العامة”.
وطالب محمد  مشكور من الجميع المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية، من أجل مكافحة الفساد والرشوة، لانها كما يؤكد على ذلك معركة مجتمعية تهم الجميع.
وفي ذات السياق، دعا المكتب الوطني للجمعية المغربية لحماية المال العام، في نداء له، الهيآت السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية وكافة مناهضات ومناهضي الفساد ونهب المال العام والإفلات من العقاب إلى الإنخراط في معركة المطالبة بتجريم الإثراء غير المشروع والحضور المكثف للوقفة الإحتجاجية.


وأكد نداء الجمعية انه “نظرا لاستمرار الفساد والرشوة ونهب المال  العام في كافة مناحي الحياة العامة و تنصل الحكومة من التزاماتها الدستورية والقانونية للتصدي لهذه الآفة الخطيرة.
وانه استحضارا لمواقف الجمعية المحذرة  من خطورة ترشيح وتزكية بعض الأحزاب لأشخاص تحوم حولهم شبهات فساد وإثراء غير مشروع قبل انتخابات 08  شتنبر 2021 ومع انطلاق تفكيك شبكات الفساد ولصوص المال العام (منها ماسمي بشبكة “اسكوبار الصحراء”) ومتابعة حوالي 30 برلمانيا في قضايا الفساد المالي.

  وانطلاقا من وعيه بدقة المرحلة وصعوباتها في ظل تنامي الفساد والرشوة وسيادة الإفلات من العقاب وتداعيات ذلك على مستقبل الدولة والمجتمع.
يدعو المكتب الوطني للجمعية المغربية لحماية المال العام الهيآت السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية وكافة مناهضات ومناهضي الفساد ونهب المال العام والإفلات من العقاب إلى الإنخراط في معركة المطالبة بتجريم الإثراء غير المشروع والحضور المكثف للوقفة الإحتجاجية التي ستنظمها الجمعية المغربية لحماية المال العام يوم السبت 17 فبراير 2024 على الساعة الخامسة مساء (17:00 ) أمام البرلمان شارع محمد الخامس الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو