أضف النص الخاص بالعنوان هنا

جمعية التحدي والرابور “شحط مان”..معا من أجل مناهضة العنف الرقمي ضد النساء والفتيات (فيديو)

جمعية التحدي والرابور “شحط مان”..معا من أجل مناهضة العنف الرقمي ضد النساء والفتيات (فيديو)

اعلنت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة، عن اطلاق مشروع جديد من أجل مناهضة العنف الرقمي ضد النساء والفتيات، بواسطة الفن، وذلك من خلال عقد شراكة مع فنان الراب المغربي ” شحط مان”، الذي ابدع أغنية جديدة اسمها ” ولد الحساب” مساهمة منه في مواجهة  ومحاربة العنف الرقمي الممارس ضد النساء والفتيات.
وقالت الجمعية في بلاغ صحفي  انها ما فتئت تؤكد أنها حاملة لمشروع مجتمعي، تسعى دون كلل أو ملل إلى حشد تأييد كل مكونات المجتمع المغربي حوله، ويحتل فيه النضال من أجل تعزيز الحقوق الإنسانية للنساء ومناهضة جميع أشكال العنف والتمييز ضدهن المكانة الأبرز.

واكدت الجمعية انها كانت في سعيها هذا، سباقة لاعتماد أساليب ووسائل عمل متنوعة ومبتكرة، تتيح الوصول إلى أغلب المواطنين والمواطنات لاسيما الشباب منهم، بهدف رفع مستوى الوعي في صفوفهم وتعبئتهم من أجل المساهمة الفاعلة في إحداث التغيير المنشود.

في هذا السياق أبرمت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة شراكة هادفة مع الفنان المغربي ومغني الراب الشهير يونس حودر الملقب في الوسط الفني بـ”الشحط مان” عنوانها “معا لمحاربة العنف الرقمي الممارس ضد النساء والفتيات”. وقد تم بموجب هذه الشراكة إصدار أغنية بعنوان ولد الحساب، كما ينتظر انتاج فيلم وشريط وثائقي في نفس الموضوع في غضون سنة 2024.

تجدر الإشارة إلى إن إقبال جمعية التحدي للمساواة والمواطنة على عقد هذه الشراكة ينطلق من قناعة راسخة بأهمية الإدماج الفعلي للمبدعين والمثقفين والفنانين المغاربة في المعركة من أجل محاربة العنف المبني على النوع الاجتماعي والنهوض بأوضاع النساء في بلادنا وإيمانا برسالة الفن النبيلة في بناء الإنسان والمجتمعات وبمكانة فن الراب كلون موسيقي، يحظى بشعبية كبيرة في صفوف الشباب المغربي وبجوهر موسيقى الراب ذاتها، والتي تميل تاريخيا ومنذ نشأتها إلى تسليط الضوء على مظالم المجتمع والتعبير عن معاناة الفئات المهمشة وفضح التفاوتات سواء كانت اجتماعية أو عرقية أو جنسانية.
ولا يفوت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة في الأخير، التأكيد على انفتاحها التام واستعدادها الدائم للتعاون مع كل القوى الحية والطاقات المبدعة التي تبدي رغبتها في المساهمة وتقديم الإضافة من أجل بلورة رؤيتها الهادفة إلى وضع ركائز مجتمع ديمقراطي حديث ومتسامح تسوده القيم الإنسانية والعالمية للحرية والمساواة والمواطنة وإرساء أسس التنمية المستدامة مع ولأجل المواطنات والمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو