أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الأمراني يؤطر دورة تكوينية في الوساطة ومهارات التواصل لفائدة المساعدين الاجتماعيين بالمحاكم ( الصور والفيديو)

الأمراني يؤطر دورة تكوينية في الوساطة ومهارات التواصل لفائدة المساعدين الاجتماعيين بالمحاكم ( الصور والفيديو)

اطر الدكتور العلوي المهدي الامراني، اول أمس السبت، دورة تكوينية، في مجال الوساطة ومهارات التواصل لفائدة المساعدين الاجتماعيين وموظفي الواجهة بالمحاكم.
ودعا الامراني، المختص في العلاج النفسي والعلاج السلوكي المعرفي، واستاذ التعليم العالي، الى التمييز بين الافكار والمشاعر والسلوك، والى جردها، وقال بانها خطوة مهمة، وليست بالسهلة.


وأكد الامراني، للمشاركين في الورشة التكوينية، انه لايمكن التحكم في الافكار والمشاعر، ولكن يمكن التحكم في السلوك.
وأضاف إنه علينا أن نقتنع بهذه القناعة المهمة، أن الانسان يصعب عليه التحكم في الأفكار، ويصعب عليه التحكم في المشاعر، ولكن للإنسان القدرة الدائمة، على التحكم في السلوك.

يذكر أن ودادية موظفي العدل بالمغرب، وبدعم من وزارة العدل، نظمت بمركب وزارة العدل، في مدينة مراكش، المنتدى الوطني الأول للمساعدين الاجتماعيين وموظفي مكاتب الواحهة، مابين 9 و12 فبراير.
وذلك في إطار مشروع دعم آليات الاستقبال والتوجيه كمدخل لتسهيل الولوج إلى العدالة.
وقد افتتحت اشغال المنتدى الوطني بكلمة سعيد باعزي، كاتب العام للنقابة الوطنية العدل، وكلمة يوسف سميهروا، كاتب عام، ودادية موظفي العدل بالمغرب، فيما سير اشغال الجلسة الاولى للندوة الوطنية التي اختير لها موضوع حول ” الوساطة الأسرية والاجتماعية بالمحاكم ومأسسة مهنة المساعدين الاجتماعيين “، الأستاذ عبد الرحيم أغبوشي، مساعد اجتماعي بابتدائية فاس، عضو المكتب التنفيذي لودادية موظفي العدل بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو