أضف النص الخاص بالعنوان هنا

محمد مهيدية يتفقد أوضاع مساجد و زوايا المدينة العتيقة للدارالبيضاء

محمد مهيدية يتفقد أوضاع مساجد و زوايا المدينة العتيقة للدارالبيضاء

زار محمد مهيدية، والي ولاية الدارالبيضاء سطات، صباح اليوم الأربعاء ، مساجد والزوايا الموجودة في داخل المدينة العتيقة للدارالبيضاء،
وفي زيارة ميدانية مباغثة، قام مهيدية بتفقد كل من مسجد الشلوح وجامع السوق و جامع “الصومعة المكرجة”، كما قام ايضا بزيارة كل من مقر الزاوية الناصرية والزاوية القادرية.
وتأتي زيارة الوالي الميدانية، الى هذه المعالم التاريخية والدينية ، والتي رافقه فيها توفيق بننعلي، عامل الوكالة الحضرية، وكاتب عام عمالة مقاطعات الدارالبيضاء، أنفا الدارالبيضاء، وكنزة الشرايبي، رئيسة مقاطعة سيدي بليوط، بهدف ترميهها وإعادة هيكلتها، وذلك في سياق الاعداد لمشروع برنامج الاتفاقية الرابعة لإعادة تأهيل المدينة العتيقة، والذي يستهدف المساجد والزوايا من خلال إعادة ترميمها.

كما اطلع محمد مهيدية، على أحوال سوق باب مراكش، واستمع إلى شروحات المهندسين المكلفين بعرض تصور حول اصلاحه، حيث هناك اقتراحين سيتم عرضها يوم الجمعة القادم في اجتماع بمقر الولاية على المناقشة، هناك اقتراح يرى ان السوق لا يحتاج إلا إلى الإصلاح والتأهيل، فيما يرى راي اخر، انه يجب هدم السوق وإعادة بنائه من جديد، مع اضافة طابق او طابقين زيادة على مرٱب تحت ارضي، خاص بركن السيارات.

وفي جووته الميدانية داخل أحياء وازقة المدينة العتيقة، عاين الوالي الإصلاحات الجارية، في ساحة زنقة محمد العلوي، حيث قامت جمعية التجار باصلاحها وتشييد نافورة وسطها، وبناء مراحيض عمومية، وأشاد الوالي بمبادرة تجار زنقة محمد العلوي، وطلب بإزالة ” كراريس” المبادرة من الساحة، وبناء بدل عنها محلات تجارية بالخشب ملاصقة للسور، وذلك من أجل الحفاظ على جمالية الساحة، بهدف المساهمة في استقطاب السياح الأجانب.
وفي ذات السياق تم إخبار أصحاب المحلات التجارية بزنقة محمد العلوي، بقرار الحفاظ على محلاتهم، وعدم هدمها.
وقال محمد بوطالب، رئيس مجلس الشباب الجمعويين بعمالة أنفا ،في تصريح ل” سين بريس” أن الزيارة الميدانية المباغتة للوالي مهيدية، نتفائل بها خيرا، وأضاف بان الوالي إلتقى عدد من المواطنات والمواطنين، في جوله وناقش معهم بعض المشاكل العالقة خاصة موضوع الاستفادة من السكن، وتلقى شماياتهم كما أخد أرقام هواتفهم.

وأوضح أنه طلب من الوالي محمد مهيدية، عقد لقاء تواصلي مع جمعيات المدنية للمدينة العتيقة، وأجابني، بمرحبا ، ونحن رهن الاشارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو