أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الغاء وقفة محكمة الدارالبيصاء..بعد لقاء نقابة العدل برئيس المحكمة ونقيب المحامين

الغاء وقفة محكمة الدارالبيصاء..بعد لقاء نقابة العدل برئيس المحكمة ونقيب المحامين

التقى، سمير ايت ارجدال، رئيس المحكمة الابتدائية المدنية الدارالبيضاء، ونقيب هيئة المحامين الدار البيضاء، ورئيس كتابة الضبط، صباح اليوم الاثنين، بممثلين عن النقابة الوطنية للعدل، قبل تنفيذ الوقفة الاحتجاجية، التي تقررت ان تنظم صباح اليوم، احتجاجا على واقعة إعتداء محامي على موظفة بالمحكمة.
وبعد اللقاء أعلنت النقابة الوطنية للعدل، عن قرارها تعليق الوقفة الاحتجاجية، بعد تلقيها لوعد بإجراء ماتتطلبه المساطر الإدارية ، بشأن واقعة الاعتدا، وكذا الترتيب لعقد لقاء مصالحة بين والمحامي والموظفة.

وكانت النقابة الوطنية للعدل، قد دعت موظفات وموظفي المحكمة الابتدائية المدنية، الى تنظيم وقفة ابيوم الاثنين، بساحة المحكمة.
وذلك بسبب تعرض احدى الموظفات بالمحكمة للعنف اللفظي والجسماني من قبل “أحد المنتسبين لمهنة النبلاء، مهنة المحاماة والذي خالف أبجديات ومواصفات الوقار والمروءة بأن قام بالاعتداء على أختنا داخل مكتبها وأمام بعض من زملائه دون أي احترام لقداسة مرفق العدالة”.
وقد تم وضع شكاية في الموضوع مرفوعة لنقيب هيئة المحامين الدار البيضاء للبث فيها.


كما اعلنت النقابة الوطنية للعدل، التابعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في بلاغ لها عن “دعم أختنا بالمحكمة الابتدائية المدنية وتأكيدنا الراسخ أن كرامة كتابة الضبط لا يمكن أبدا استباحتها بأي وجه كان”.
واضافت في بلاغها أن مكتبها “لن يدخر أي جهد في سبيل الدفاع عن السادة أطر الدائرة القضائية البيضاء ضد الغطرسة والتسلط”.
ودعت النقابة الوطنية للعدل نقيب المحامين بالبيضاء ، الى قالت انها “عهدنا فيه الحكمة و التبصر وتدبير الآثار القانونية في حق المحامي المتعدي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو