أضف النص الخاص بالعنوان هنا

جمعية نسائية تطالب بفتح تحقيق نزيه ومستعجل في واقعة ” اهداء ” عبيد ” إلى نجلة رئيس مجلس المستشارين

جمعية نسائية تطالب بفتح تحقيق نزيه ومستعجل في واقعة ” اهداء ” عبيد ” إلى نجلة رئيس مجلس المستشارين

طالبت فدرالية رابطة حقوق النساء، بفتح نزيه ومستعجل في واقعة اهداء “عبيد ” الى نجلة رئيس مجلس المستشارين في حفل زواجها.
ودعت الفدرالية في بيان حصلت ” سين بريس” على نسخة منه الى اتخاد الإجراءات الفورية في حق المتورطين في هذه الجريمة التي شهدها زفاف نجلة رئيس ثاني مؤسسة تشريعية في الدولة.
وأكدت الفدرالية انها تابعت باستياء شديد مقطع الفيديو الذي تم تداوله بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض الصحف المغربية ك tel quel ، وh24 info ، حيث يتم فيه اهداء ما يسمى ب ” العبيد” لنجلة رئيس مجلس المستشارين خلال حفل زفافها.

واصافت ذات البيان ان الواقعة تسيء إلى صورة المغرب في الداخل والخارج ويضرب عرض الحائط المنجزات المهمة التي حققها المغرب والاشواط الكبيرة التي قطعها في مجال حقوق الانسان ويتعارض مع المسار التطوري والحداثي الذي يسعى اليه.


كما تدين الرابطة بشدة وتشجب هدا الفعل الشنيع، إذا ما ثبت فعلا، الذي يعود بالمغرب الذي عين مؤخرا رئيسا لمجلس حقوق الانسان، الى عهود العبودية والتمييز.

وتعتبر الفدرالية هذه الممارسة إهانة للقيم الإنسانية وانتهاكا صارخا لمبادئ حقوق الانسان ولدستور البلاد ولكل الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب.

كما تدعو الفدرالية للتصدي وبحزم الى كل بقايا الممارسات التمييزية المنتهكة لحقوق الانسان والتي تحن الى إعادة انتاج علاقات العبيد والاسياد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو