أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الفنانة التشكيلية مونيا روحي تعرض برواق محمد القاسمي بفاس باقة متنوعة من أعمالها

الفنانة التشكيلية مونيا روحي تعرض برواق محمد القاسمي بفاس باقة متنوعة من أعمالها

تتواصل برواق محمد القاسمي بفاس فعاليات معرض تشكيلي للفنانة العصامية مونيا روحي، تعرض فيه باقة متنوعة من أعمالها الفنية.

ويضم المعرض، الذي افتتح أول أمس الجمعة تحت شعار “الأنوثة”، بمبادرة من المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل بجهة فاس – مكناس (قطاع الثقافة) بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الاستقلال، حوالي 30 لوحة فنية مختلفة الأحجام.

وتسلط اللوحات التشكيلية الضوء على تيمة المرأة، حيث تعكس تجربة هذه الفنانة في مواقف ولحظات من الحياة، عملت على ترجمتها على شكل لوحات (نسوة من المدينة القديمة، قناع امرأة، الزمن، الطبيعة، حب الوطن…).

كما تبرز اللوحات المعروضة تنوع وانسجام الألوان ببراعة، من خلال توظيف الورق والقماش والحجر ومواد أخرى، تروم من خلالها التشكيلية مونيا روحي تنويع أسلوب اشتغالها بأدوات وتقنيات متعددة.

وفي كلمة لها بالمناسبة، أكدت رئيسة مصلحة الشؤون الثقافية بالمديرية الجهوي للثقافة لجهة فاس مكناس، نادية برشيد، على أهمية هذا المعرض الفردي الذي يتواصل إلى غاية 16 يناير الجاري في إبراز التجربة التي راكمتها الفنانة روحي بعد ما سبق لها المشاركة في تجارب جماعية متعددة.

من جهتها، أكدت الفنانة مونيا روحي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن التشكيل يعتبر بالنسبة لها طريقة وأسلوبا للتعبير عن أحاسيسها الداخلية وكل ما يدور في خاطرها أو ما تشاهده أو تقف عليه في واقعها اليومي.

وأوضحت الفنانة العصامية أن لوحاتها تعد مزيجا من التقنيات التي انصهرت في تجربة واحدة للتعبير عن أحاسيس ومشاعر وعواطف المرأة وطريقة تفكيرها، مشيرة إلى أن اللوحات مرفقة بقصائد شعرية من إبداعها تحاول فك رموز وشيفرات اللوحات بطريقة شعرية للزائرين ومحبي الفن التشكيلي.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو