أضف النص الخاص بالعنوان هنا

تحناوت .. لقاء تواصلي لفائدة أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير بإقليم الحوز

تحناوت .. لقاء تواصلي لفائدة أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير بإقليم الحوز

نُظم يوم أمس الثلاثاء بتحناوت بإقليم الحوز، لقاء تواصلي لفائدة قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وذوي حقوقهم بالإقليم، وذلك بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى ال80 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

وشكل هذا اللقاء الذي ترأسه المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، مصطفى الكثيري، وعامل إقليم الحوز رشيد بنشيخي، مناسبة لاستحضار الدروس والعبر المستخلصة من ملاحم التصدي للوجود الأجنبي من أجل استقلال المغرب ووحدته.

وأبرز الكثيري، بالمناسبة، أن هذا اللقاء التواصلي يندرج في إطار سياسة القرب التي تتبناها المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بهدف التفاعل بشكل إيجابي مع أسرة المقاومة ومواصلة الجهود والمبادرات من أجل تحسين الأوضاع المالية والاجتماعية لهذه الفئة.

وأشار إلى أن ساكنة الحوز قدمت تضحيات جليلة وتميزت بتفانيها في حركة النضال الوطني والدفاع عن الوحدة والثوابت الدينية للأمة.

وأكد الكثيري، من جهة أخرى، على أهمية تخليد الأحداث والمناسبات التي تم تدوينها في سجل البطولات الخالدة للمقاومة المغربية، وذلك باعتبارها مناسبة متجددة لاستخلاص العبر والدروس والانخراط في مسلسل التنمية الذي يشهده المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

من جانبه، أشار عامل إقليم الحوز، إلى أن هذا اللقاء يجسد حرص المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير على احياء روابط الصلة وتعزيز جسور التواصل مع أعضاء المقاومة وجيش التحرير بكافة عمالات وأقاليم المملكة.

وأضاف أنه تم تحقيق إنجازات مهمة لفائدة أسر المقاومة وجيش التحرير، شملت مختلف الجوانب المادية والاجتماعية فضلا عن المجالات التي تهدف إلى تحسين وضعية هذه الأسر، ترسيخا لمبادئ الحكامة الجيدة الرامية إلى الوقوف والاطلاع عن كثب على قضايا أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير التي حظيت ولازالت بالعناية السامية والرعاية الخاصة من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وعرف هذا اللقاء تقديم إعانات مالية لمجموعة من الأسر المنتمية لفئة المقاومة وجيش التحرير والمتضررة من زلزال الحوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

أحدث المقالات

فيديو