أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الدارالبيضاء أول جماعة في المغرب تصادق على اتفاقية إحداث شركة جهوية لتوزيع الماء والكهرباء ( فيديو)

الدارالبيضاء أول جماعة في المغرب تصادق على اتفاقية إحداث شركة جهوية لتوزيع الماء والكهرباء ( فيديو)

صادق المجلس الجماعي للدارالبيضاء، اليوم الثلاثاء، على اتفاقية احداث شركة جهوية متعددة الخدمات تعنى بتدبير مرفق توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل على مستوى جهة الدارالبيضاء سطات، في دورة استثنائية، عقدت بطلب من سعيد احميدوش، والي ولاية الدارالبيضاء سطات.


وبذلك تكون جماعة الدارالبيضاء اول جماعة من جماعات المغرب التي تصادق على اتفاقية احداث مجموعة الجماعات الترابية للتوزيع التي اعدتها وزارة الداخلية وذلك في اطار تنزيل مقتضيات قانون المتعلق بالشركات الجهوية المتعددة.

وتمت المصادقة على مشروع اتفاقية احداث مجموعة الجماعات الترابية ” الدارالبيضاء سطات للتوزيع” ب 83 صوت فيما امتنع 5 اعضاء وعارضها تسعة عضو.

وتضم مجموعة الجماعات الترابية التي تم المصادقة على احداثها اليوم جميع الجماعات ومجالس العمالات والاقاليم التابعة لجهة الدارالبيضاء سطات، والتي بلغ عددها 161 جماعة ومجلس عمالة وإقليم.

وبحسب المذكرة التقديمية بخصوص احداث مجموعة الجماعات الترابية ” الدارالبيضاء سطات توزيع”، التي تلتها نبيلة الرميلي في أشغال الدورة الاستثنائية، فإن موضوع احداثها يتمثل في تدبير مرفق توزيع الماء والكهرباء وتطهير السائل في النفوذ الترابي للجماعات الاعضاء.


وقد تم اختيار مدينة الدارالبيضاء لتحتضن مقر المجموعة الترابية وقدر مجموع مساهمات الجماعات ومجالس العمالات والاقاليم في مبلغ 10.700.000,00 درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو