أضف النص الخاص بالعنوان هنا

العاهل الإسباني يقترح بيدروسانشيز كمرشح لرئاسة الحكومة الإسبانية 

العاهل الإسباني يقترح بيدروسانشيز كمرشح لرئاسة الحكومة الإسبانية 

اقترح  العاهل الإسباني، اليوم الثلاثاء ،زعيم “الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني”، بيدرو سانشيز، كمرشح لرئاسة الحكومة الإسبانية بعد فشل زعيم الحزب الشعبي في ذلك لمحاولتين متتاليتين.

وسيبدأ بيدرو شانشيز إجراء المشاورات لجلب التأييد الكافي لدعمه في حفل التنصيب في المحاولة الأولى الذي يتطلب الحصول على أغلبية مطلقة(176 صوتا) ثم على أغلبية نسبية في المحاولة الثانية..

وبعد اقتراحه، أعلن الزعيم الاشتراكي شروعه في المشاورات انطلاقا من يوم غد الاربعاء مع زعيمة تحالف”سومار”، يولاندا دياث، ومع باقي الأحزاب الإسبانية باستثناء حزب” بوكس”..

وستلعب الأحزاب ذات التوجه الانفصالي دورا أساسيا في تحديد إمكانية تنصيب حكومة بيدرو سانشيز من عدمها حيث تنتظره محادثات ومفاوضات جد معقدة والتي ستتخذ طابع السرية.

وسيعتمد بيدرو سانثيز على زعيمة تحالف “سومار”، المتحمسة جدا للدخول في الحكومة المقبلة، في إمكانية تسهيل عملية المفاوضات مع الأحزاب ذات التوجه القومي.

ويمكن اعتبار أن تلك المشاوارت من شأنها تذويب الخلافات والتخفيف من شدة الاحتقان الذي تعرفه بعض مناطق البلاد قصد إيجاد مخرج مشرف لجميع الأطراف..فهل سينجح بيدرو سانشيز في ذلك ؟ أم سيتم دعوة الشعب الإسباني  للتصويت من جديد؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو