أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الدارالبيضاء سطات..احداث شركة لتنمية السياحة الجهوية ومناطق صناعية وصندوق جهوي للإستثمار في دورة أكتوبر لمجلس الجهة

الدارالبيضاء سطات..احداث شركة لتنمية السياحة الجهوية ومناطق صناعية وصندوق جهوي للإستثمار في دورة أكتوبر لمجلس الجهة

أعلن مجلس مجلس جهة الدارالبيضاء سطات، انه قد قرر دراسة والمصادقة على عدد من المشاريع التنموية الجهوية، من ابرزها احداث شركة تنمية السياحة الجهوية بالدارالبيضاء وتهيئة واحداث مناطق صناعية، واحداث صندوق جهوي للاستثمار، وذلك يوم الاثنين القادم، في أشغال الدورة العادية لشهر اكتوبر، الذي ستعقد بالملحقة الإدارية للجهة بمدينة سطات.

وقال بلاغ صحفي لمجلس جهة الدار البيضاء سطات، انه طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي 14-111 المتعلق بالجهات ولاسيما المادة 36 منه، يعقد مجلس جهة الدار البيضاء-سطات دورته العادية لشهر أكتوبر 2023، يوم الاثنين 2 أكتوبر 2023، على الساعة العاشرة صباحا بالملحقة الإدارية للجهة بسطات.
واضاف البلاغ أنه ستخصص أشغال هذه الدورة للدراسة والمصادقة على برمجة مجموعة من المشاريع الرامية إلى تقليص الفوارق المجالية، وتقريب الخدمات الأساسية من الساكنة قي إطار تنزيل البرنامج التنموي للجهة.

وأدرجت في جدول أعمال الدورة العادية كأول نقطة، تقديم التقرير الاخباري، حول أنشطة الرئاسة والمجلس، زيادة على الدراسة والمصادقة على عدد من النقط في جدول الاعمال ذات طبيعة اقتصادية وتنموية واستثمارية، على شكل اتفاقيات بين الجهة وبعض الوزارات وصندوق الإيداع والتدبير، أهمهما :
الدراسة والمصادقة على تعديل مشروع ميثاق المساهمين والوثائق التأسيسية لشركة التنمية المحلية المكلفة بتدبير صندوق الأشغال.

الدراسة والمصادقة على الوثائق التأسيسية النهائية والمعدلة لشركة التنمية المحلية الدارالبيضاء-بيئة CASABLANCA BAIA.في إطار برنامج التنمية الجهوية.

الدراسة والمصادقة على انتداب متصرفين اثنين إضافة إلى رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات بالمجلس الإداري لشركة التنمية المحلية الدار البيضاء-بيئة CASABLANCA BAIA.

الدراسة والمصادقة على مشروع إحداث شركة التنمية الجهوية للتنمية السياحية لجهة الدار البيضاء –سطات، SDR CS Tourisme Développementفي إطار برنامج التنمية الجهوية.

الدراسة والمصادقة مشروع النظام الأساسي وميثاق المساهمين شركة التنمية الجهوية للتنمية السياحية لجهة الدار البيضاء –سطات، SDR CS Tourisme Développement.

الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني و غرفة التجارة والصناعة والخدمات، وغرفة الصناعة التقليدية والشركة المغربية للهندسة السياحية متعلقة ببرنامج دعم الاستثمار والمقاولات السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا بجهة الدار البيضاء-سطات في إطار برنامج التنمية الجهوية.

الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات والقطب المالي للدار البيضاء حول منظومة تطوير آليات التواصل للقطب المالي للدار البيضاءCFC ، وإحداث معهد إفريقيا المالي في إطار برنامج التنمية الجهوية.

الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات ووزارة التجارة والصناعة من أجل إحداث وتهيئة مناطق صناعية بالجهة، في إطار برنامج التنمية الجهوية.

الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات ومجموعة صندوق الإيداع والتدبير و CDG Invest من أجل إحداث الصندوق الجهوي للاستثمار في إطار برنامج التنمية الجهوية.

الدراسة والمصادقة على مشروع بروتوكول من أجل القيام بدراسة تقنية حول إحداث منطقة صناعية بإقليم سطات(منتدى الاستثمار والأنشطة بسطات(F.I.A.S.E.Tفي إطار برنامج التنمية الجهوية.

الدراسة والمصادقة على مشروع بروتوكول بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات ومجموعة صندوق الإيداع والتدبير من أجل انجاز دراسة جدوى بمنطقة الأنشطة اللوجيستيكية والصناعية والخدمات بزناتة في إطار برنامج التنمية الجهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو