أضف النص الخاص بالعنوان هنا

من أغرب ما عرفته مقاطعات الدرالبيضاء..المواطنون يناقشون و يصوتون في مقاطعة ” بودريقة” على نفقات التسيير(صور وفيديوهات)

من أغرب ما عرفته مقاطعات الدرالبيضاء..المواطنون يناقشون و يصوتون في مقاطعة ” بودريقة” على نفقات التسيير(صور وفيديوهات)

عقد مجلس مقاطعة مرس السلطان دورته العادية لشهر شتنبر ، صباح اليوم الجمعة، لتكون بذلك مقاطعة مرس السلطان اخر مقاطعة من مقاطعات الدارالبيضاء تعقد دورتها.

اضافة الى ذلك سجلت هذه الدورة اغرب ما يمكن ان يحدث في أشغالها، حيث تدخل المواطنون الذي حضروا لها اكثر من مرة، وعبروا عن ما يخالجهم من أسى كذا وجهات نظرهم، حول عدد من النقط والملاحظات الواردة بشانها.

وزيادة على مساهمة مواطنو عمالة مقاطعات درب السلطان الفداء، في مناقشة نقاط جدول أعمالها، فقد ساهموا كذلك في مشهد لا يخلو من طرافة وغرابة في التصويت على باب للنفقات المعتمدة والمرصودة في ابواب التسيير، حين طلب رئيس المقاطعة من اعضاء المجلس التصويت بالموافقة او المعارضة او الامتناع ، اذ ردد عدد من المواطنون الحاضرين بعد رفع الاعضاء الموالين لبودريقة أيديهم بالموافقة ” نحن ايضا موافقون ونحن معك” ورفعوا أيديهم عاليا.


كما بدا لافتا في الدورة النقاش الحاد والجدي الذي جرت اطواره على بين محمد بودريقة، رئيس المقاطعة، وخمس أعضاء من المعارضة، حول امور تخص النفقات المعتمدة، خاصة بعض الأخطاء التي وردت في بعض الاعتمادات التي رصدت في ابواب خاطئة، تهم المساحات الخضراء والتعمير، وكذا الجدل الذي احتد في بعض الاحيان بينهما، حول نفقات في الميزانية التي يجب ان تدرج في خانة التسيير بدل التجهيز.

وحينما قال بودريقة لأحد أعضاء من المعارضة ” انا لست مهتما بان اقنعك بصحة وجهة نظري، ما دمت لن تصوت على الاعتمادات المرصودة بالموافقة، فلماذا اضيع معك وقتي”، وقد اصرت المعارضة على أن يسحب بودريقة هذا الكلام غير المسؤول لكنه ظل يراوغ، ولعل ذلك اثناء مغادره الأشغال الجلسة بينهم وبينه وبشكل لا يخلو من ” الفهلوة والضحك ومحاولة تخفيف من التوتر بينه وبينهم “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

أحدث المقالات

فيديو