أضف النص الخاص بالعنوان هنا

الباعة الجائلين يحتجون في دورة عين الشق.. وبنكيران يقول عن احتجاجهم أنه سلمي وراقي وأن الحل قريب

الباعة الجائلين يحتجون في دورة عين الشق.. وبنكيران يقول عن احتجاجهم أنه سلمي وراقي وأن الحل قريب

احتج الباعة الجائلين في أشغال الدورة العادية لشهر شتنبر لمقاطعة عين الشق بالدارالبيضاء، اليوم الأربعاء، وذلك بتظيم وقفة احتجاجية صامتة مع رفع لافتات مكتوب فيها مطالبهم وعبر ا من خلالها عن مواقفهم، دون أن يرددوا أية شعارات.


ورفع المحتجون لافتات تطالب ب”إعادة سوق بغداد” و ” لانريد الأسواق العشوائية ونطالب بادماجنا في سوق بغداد” و ” كفى من لامبالات” ولافتة جاء فيها ” شعارنا التنمية ولا للعشوائية” وأخرى تقول ” مجالس مشات وجات والحالة هيا هيا “.


وبعد انتهاء أشغال الدورة ألتقي شفيق بن كيران ببعض الباعة الجائلين المحتاجين وأوضح لهم المراحل والترتيبات التي قطعها ملف مشروع إعادة بناء وفتح سوق بغداد والمستفيدين منه.
وفي تصريح خاص به “سين بريس” اعتبر شفيق بن كيران، رئيس مقاطعة عين الشق، حضور الباعة الجائلين إلى أشغال الدور العادية وقيامهم بالوقفة احتجاجية السلمية التي وصفها ن بالمستوى الراقي هو حق لهم.
وقال بنكيران أن ملف بناء سوق بغداد يعود إلى سنة 1997 وأنه بمجرد تحمله للمسؤولية من خلال رئاسة مقاطعة عين الشق، عمل على دراسة وضعية المشروع، من أجل إيجاد حل له، من خلال التمويل.


وأكد أنه نجح في توفير التمويل لمشروع إعادة بناء سوق بغداد حيث دعمه مجلس جهة الدارالبيضاء ب 10 مليون درهم و الجماعة الحضرية الدارالبيضاء على 6 مليون درهم، اي ما مجموعه 16 مليون درهم.
وشدد بنكيران أن احتجاج الصامت للباعة الجائلين كان في المستوى العالي، وقد التقيت بالبعض منهم بعد انتهاء أشغال الدورة وذكرته أن باب مكتوبين هو مفتوح لهم دائما وان هدفنا وسعادتنا تكمن في إيجاد الحل للمشكل، لا في أن يظل مستمرا.

One Response

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو