أضف النص الخاص بالعنوان هنا

مشاكل التعليم في مقاطعة الصخور السوداء المخدرات والهدر المدرسي وممثل التعليم يوضح

مشاكل التعليم في مقاطعة الصخور السوداء المخدرات والهدر المدرسي وممثل التعليم يوضح

أوضح ممثل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الثلاثاء، أثناء تقديمه لعرض حول الإجراءات المتخذة في اطار الاستعداد للدخول المدرسي برسم السنة الدراسية 2023-2024 بتراب مقاطعة الصخور السوداء، نيابة عن المدير الاقليمي، أن نسبة الهدر المدرسي على مستوى المقاطعة ضئيلة جدا.


وقد تساءل عدد من أعضاء مجلس مقاطعة الصخور في اشغال الدورة العادية لشهور شتنبر بعد عرض ممثل وزارة التربية الوطنية عن أسباب ارتفاع الهدر المدرسي في صفوف التلاميذ في المقاطعة وما هي سبل تجاوزه؟  ليوضح ممثل مديرية التعليم أن المقاطعة تسجل نسبة هدر مدرسي ضئيلة جدا.
كما لفتت عضوتان بمجلس المقاطعة  إلى افة انتشار الاتجار في المخدرات بالقرب من المؤسسات التعليمية، وقالت عضوة إن الآباء والأمهات أطلقوا صرخاتهم حول هذا الموضوع وينبغي الإستماع إليها والاستجابة لها.


كما أكدت عضوة اخرى في مجلس المقاطعة على أن تجار المخدرات يستهدفون التلاميذ في المؤسسات العمومية ويسلبون عقولهم الصغيرة،  ودعت إلى قيام دوريات الأمن بحملات تمشيطية في محيط المؤسسات التعليمية ولو مرة في الاسبوع فقط.
وبخصوص هذا الموضوع قال ممثل وزارة التربية الوطنية أن مسائل الامن ليس من اختصاص وزارة التربية الوطنية، لكنه بتنسيق مع المصالح الأمنية والسلطات المحلية هناك مجهودات ونتائج إيجابية في هذا الإطار.

مثل وزارة التربية الوطنية


وأضاف ان الشرطة المدرسية تتدخل في هذا الأمر وتستجيب كل ما استدعيت للتدخل، كما أكد على ان محاربة هذه الافة تستدعي تضافر جهود الجميع، من ساكنة ومجتمع المدني وجميع الفعاليات من أجل تحسين صورة المؤسسة وتحسين جودة المدرسة العمومية.


يذكر ان مجلس مقاطعة الصخور السوداء عقد ه دورته العادية لشهر شتنبر والتي تمت فيه الدراسة و المصادقة على حساب النفقات من المبالغ المرصودة لمقاطعة الصخور السوداء برسم السنة المالية 2024.

وكذلك المصادقة على رفع تسعة ملتمسات إلى رئيسة الجماعة الحضرية للدارالبيضاء.

من بينها ملتمس وضع سوق الجملة القديم رهن إشارة المقاطعة بصفة مؤقتة لإقامة أنشطة مختلفة و ملتمس من أجل نزع ملكية القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد 9557/2 المخصصة لبناء مسجد و قاعة متعددة الاختصاصات و المتواجدة بشارع ابن تاشفين ( شركة باطا سابقا ) الرمز SP04.M14.

وملتمس من أجل إعادة صياغة الاتفاقية المبرمة بين جماعة الصخور السوداء سابقا و مؤسسة العمران بخصوص الجزء المخصص للملك العمومي : الطرق – المرابد- المساحات الخضراء – الساحات العمومية.
و ملتمس من أجل المصادقة على اتفاقية الشراكة بين جماعة الدارالبيضاء و  وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة و جهة الدارالبيضاء سطات حول احداث مسبح أولمبي بجزء القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد 5921س المتواجدة بالثانوية التأهيلية ابن البناء المراكشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو