أضف النص الخاص بالعنوان هنا

بريجة : اجتماعات “قادة التحالف الرباعي” تسعى إلى إحتواء المشاكل في بعض مقاطعات الدارالبيضاء (فيديو)

بريجة : اجتماعات “قادة التحالف الرباعي” تسعى إلى إحتواء المشاكل في بعض مقاطعات الدارالبيضاء (فيديو)

قال احمد بريجة في تصريح اعلامي ل ” سين بريس” أن القادة الجهويين لأحزاب التحالف الرباعي، ويعني بهم كل من حزب الاستقلال وحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الاتحاد الدستوري، وحزب الأصالة والمعاصرة، عقدا اجتماعيين اثنين، اول أمس الثلاثاء، وأمس الأربعاء، الاحتواء المشاكل التي نعيشها بعض مجالس المقاطعات في الدارالبيضاء.
وأوضح أحمد بريجة، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بالجماعة الحضرية للدارالبيضاء، أن قادة التحالف الرباعي على المستوى الجهوي اتفقوا مع رؤساء فرق الأحزاب بالجماعة الحضرية على عقد الاجتماعيين من أجل احتواء المشاكل في بعض مجالس المقاطعات، والتي أثرت على الجماعة الحضرية للدارالبيضاء.
وأضاف بريجة إن تلك المشاكل يتم تصورها إلى الجماعة الحضرية للدارالبيضاء.
واعرب بريجة الذي شارك في لقاء أمس بفيلا سعيد الناصري، عن جدية المبادرة، كما أكد على أن القادة الجهويين للاحزاب الثلاث، إضافة إلى امين عام حزب الاتحاد الدستوري، لديهم إرادة قوية للعمل بجدية، كما هناك تفهم من طريف الجميع.
وقال اننا نطمح إلى إنجاح التجربة الحالية، الجماعات الترابية في الدارالبيضاء، نجاح تجربة جهة الدارالبيضاء سطات التي يرأس مجلسها عبد اللطيف معزوز عن حزب الاستقلال، وتجربة الجماعة الحضرية التي ترأس مجلسها نبيلة الرميلي، عن حزب التجمع الوطني للاحرار، وتجربة مجلس العمالة التي يرأسها سعيد الناصري، عن حزب الإصابة والمعاصرة، إضافة إلى تجربة حزب الاتحاد الدستوري، الذي يرأس ثلاثة مقاطعات بالدارالبيضاء من مجموعة ستة عشر مقاطعة.

ويذكر أنه عقد مساء أمس الأربعاء لقاء للأعضاء مجلس مقاطعة سيدي بليوط بفيلا سعيد الناصري في كالفيورنيا التابعة ترابيا لعمالة مقاطعة عين الشق، ابتداء من الساعة الخامسة مساءا وانتهى في حدود الساعة التاسعة ليلا كما تتبعت ذلك ” سين بريس”.
وقد حضر اللقاء كل من محمد جودار، أمين عام حزب الاتحاد الدستوري ومحمد بوسعيد المنسق الجهوي للتجمع الوطني للأحرار، وفؤاد القادري، المنسق الجهوي لحزب الاستقلال، مصطفى حيكر، رئيس فريق حزب الاستقلال بمجلس جماعة الدارالبيضاء، المدينة و عبد الصادق مرشد، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بجماعة الدارالبيضاء، ورئيس مقاطعة المعاريف، وسعيد الناصري، المنسق الجهوي للاصالة والمعاصرة في جهة الدارالبيضاء، ويوسف رخيص رئيس مقاطعة حي المحمدي، إضافة إلى كنزة الشرايبي رئيسة مقاطعة سيدي بليوط.

وسعى اللقاء الذي دعا له سعيد الناصري إلى تهدأت أجواء التوت هور بين أعضاء محلس مقاطعة سيدي بليوط وكنزة الشرايبي، رئيسة المقاطعة، وفي راي عدد من المسؤولين السياسيين على المستوى الجهوي و الاقليمي، ان نجاح المصالحة في مقاطعة سيدي بليوط، معناه نجاحها على مستوى كل مقاطعات عمالات الدارالبيضاء، ومجلس الجماعة الحضرية للدارالبيضاء، لهذا يتمنى الجميع نجاح مبادرة الصلح وإعادة التحالف الثلاثي الاغلبي الى وضعه العادي.

ورفض القادة الجهويين بطريقة لبقة ودبلوماسية الادلاء بأي تصريح اعلامي حول فحوى اللقاء وما أسفر عنه من نتائج.

غير أن ” سين بريس” استفسرت بعض اعضاء مجلس مقاطعة سيدي بليوط ورئيسة المقاطعة، بعد انتهاء اللقاء وفي حديث مقتضب، ابدوا ارتياحهم، كما تمنوا نجاح المبادرة التصالحية والتعاون من اجل خدمة الصالح العام، وقالو ان الايام القادمة كفيلة لتوضيح الامور ومسارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو