أضف النص الخاص بالعنوان هنا

سيدي افني..مهرجان تاماگِيت يحتفي بالقرية تحت شعار “روح القرية: رهين بالفن والتنمية”

سيدي افني..مهرجان تاماگِيت يحتفي بالقرية تحت شعار “روح القرية: رهين بالفن والتنمية”

اعلنت جمعية انميد للتنمية والثقافة والرياضة عن انطلاق مهرجان تاماگيت تحت شعار “روح القرية: رهين بالفن والتنمية” الذي يقام فيجماعة ابضر اقليم سيدي افني، قريتنا خلال الفترة ما بين 24 و26 غشت 2023، وذلك في اطار الاحتفال بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب.

وحسب بلاغ صحفي فان المهرجان يهدف إلى التعبير عن جمال الحياة القروية وإبراز تراثها الثقافي والفني، مع التركيز على التنمية المستدامة وإحياء الاقتصاد المحلي.

يتضمن المهرجان العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي ستجذب الزوار والمشاركين من جميع أنحاء المنطقة.
كما يمنح المهرجان الفرصة للاستمتاع بفنون الزخرفة التقليدية والمعمار التقليدي، ومشاهدة العروض الفنية المبتكرة للموسيقى والرقص، وتذوق الأطعمة المحلية الشهية في نهاية المهرجان.
كما سيتم تسليط الضوء على أهمية الفن كوسيلة للتواصل والتعبير، وكذلك تعزيز التنمية الاقتصادية في الأماكن الريفية.
واتاح المهرجان الفرصة للفنانين المحليين لعرض مواهبهم ومشاركة أعمالهم الفنية، مما يعزز الوعي والتقدير للثقافة المحلية.
إضافة الى تنظيم ورش عمل ومحاضرات ملهمة تركز على مواضيع ذات الصلة بتيمة المهرجان، وأهمية قراءة التاريخ المحلي كقاطرة للتنمية المستدامة والزراعة العضوية. سيكون هناك أيضًا فرص للتواصل والتعلم من خلال ندوات ومناقشات تجمع بين الخبرة والرؤى الجديدة لتطوير الاقتصاد المحلي في القرية.
ودعت الجهة المنظمة جميع السكان المحليين والزائرين للمشاركة والاستمتاع بمهرجان تاماگِيت والاستفادة من فرص التعلم والترفيه المتاحة. هذا المهرجان هو فرصة رائعة للاحتفال بالثقافة المحلية وتقدير الجمال البسيط للحياة في القرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

أحدث المقالات

فيديو