أضف النص الخاص بالعنوان هنا

تنظيم كرنفال الثقافة و الهوية الوطنية المغربيةفي عمالة مقاطعة عين الشق تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب

تنظيم كرنفال الثقافة و الهوية الوطنية المغربيةفي عمالة مقاطعة عين الشق تخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب

احتفلت عمالة مقاطعة عين الشق، ومجلس مقاطعة عين الشق، يوم أمس الاحد، بالذكرى 70 لثورة الملك والشعب،
بتنظيم كرنفال احتفااي و قافلة قادها أبناء الساكنة والتي تهدف الى تكريم كل الثقافات المغربية.

وترأس منير حمو، عامل مقاطعة عين الشق، حفل تخليد ذكرى ثورة الملك والشعب، وذلك بحضور كل من نورالدين رويس، كاتب عام عمالة مقاطعة عين الشق، وعبد المولى زين الدين رئيس الشؤون الداخلية بالعمالة، وعبد اللطيف ناصري، نائب رئيس مقاطعة عين الشق،وعدد من المنتخبون والمسؤولين من ممثلي السلطات المحلية والأمنية ورؤساء المصالح الخارجية والمجتمع المدني.


فعاليات الكرنفال الاحتفالي ساهمت فيه فرق فلكلورية متنوعة ومتعددة، افتتح الحفل الفني  الشعبي، بفن أحواش زاكورة الصحراوية، و فقرة فلكلور كناوة أكادير، و فرقتين فولكلورية للفن العيساوي، و فرقة فلكلورية مراكشية، و فرقتين للرقص بالطبول.
وسهر منظمو الكرنفال على التعريف بالثقافة المغربية من خلال تنفعها وعددها الغني، عبر تنظيم  جولة بأزقة المنطقة، بقيادة الاطفال.

كما ارتدى الأطفال الازياء المغربية التي تتحدث عن أصالة اللباس التقليدي، ابتداء بازياؤ التقليدية  لعروسة الشمال واللباس التقليدي المعبر عن الثقافة الامازيغية الاطلسية، واللباس الصحراوي التقليدي، وهو ما ابرز التلاحم المغربي و نشبت الاطفال من جيل مغرب الغد، بثراتهم وتقافتهم المغربية الاصيلة.


شارك في مسيرة الكرنفال وعروضه الاطفال والشباب، تتقدمهم الراية الوطنية، في جولة مرت بعدد من الازقة واختتمت بساحة العواصم و المدن الإسلامية، امام  المنصة التي  شهدت تنظيم حفلا فنيا كبيرا، عرف مشاركة اسماء فنية لامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

فيديو